راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الدين كتاب شعيب جواد الموحدون الفاضل ابراهيم النفس الامير النبي الشيخ سبلان محمد الست مقام الدروز سيدنا جوفيات دعاء معروف الفارسي سلمان الحكيم الله حمدان الخضر

شاطر | 
 

 التطاول على الطبيعة...الى اين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nona
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 1068
العمر : 26
الموقع : Mount Lebanon
العمل/الترفيه : Miss Math
المزاج : May God accept us
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحدة...
عارظة الطاقة :
10 / 10010 / 100

السٌّمعَة : 19
نقاط : 130527
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: التطاول على الطبيعة...الى اين؟   الجمعة نوفمبر 13, 2009 5:50 am



منذ أن وُجد على الأرض، راح الإنسان يبحث عمّا يسهّل حياته، ويؤمّن استمراريّة بني جنسه... ولمّا حصل على بغيته، تمرّد على الطبيعة وقاومها بشتّى الوسائل، معترضًا بذلك على إرادة الخالق، ومخترقًا الأصول والمبادئ...
تجسّد هذا التمرّد في عدّة نشاطات وعمليّات، آمن بها الكثيرون، دون إدراك حقيقتها وخلفيّتها والهدف منها. من هذه النشاطات، التحكّم بالجينات الوراثيّة للجنين! عندها، تستطيع اختيار جنس طفلك، ووزنه، وطوله، ولون عينيه. كما إن كنت صديقي القارئ ممّن ينقصه الذكاء، وتخاف من انتقال هذه الصفة الوراثيّة لطفلك، فاطمئنّ، لأنّك خلال لمسة سحريّة من طبيب، تستطيع اختياره، عبقريًّا! ما أشدّ جهل مَن آمن يومًا بإمكانيّة ذلك، ظنًّا منهم أنّ السماء ستترك تحت أيدِ البشر ما كوّنه المبدع الخالق ، وأراده بحكم العدالة الإلهيّة، ليس عبثًا...
إضافة إلى هذا، يُجري بعض العلماء حاليًّا تجربة عمليّات استنساخ البشر! وإذا نجحوا، تستطيعين سيّدتي اقتناء نسختين أو ثلاث عنك، حتّى إذا أصابك مكروه_ لا سمح الله _ بوجود نسخة إضافيّة _ تضمنين الاحتفاظ بزوجك وعدم ارتباطه بأخرى! يا لهم من أغبياء أولئك الذين ظنّوا يومًا أنّ الإنسان كاللوحة يُرسم، أو كالتمثال يُنحت، وليس هو مخلوقًا يُرزق...
ليت الأمر يقف عند هذا الحدّ، فالبعض اكتشف مؤخّرًا ما هو أصل الإنسان! فأنتَ _ حسبما يقولون _ أصلكَ قردًا، وتحديدًا من فصيلة الشمبانزي! ثمّ تطوّرْتَ، وتحسّنَت أحوالك، وصرتَ فيلسوفًا، أو مهندسًا، أو طبيبًا، أو عالِمًا، أو محاميًا، أو...أو...أو... أمّا القرود التي لا تزال تراها اليوم، فهي من أولئك الذين رفضوا التطوّر والتقدّم، فبقوا على حالهم... هنيئًا لهم هذا الاكتشاف المضحك، والذي لا يثير سوى سخرية كلّ منطقيّ... على أيّة حالٍ، كلٌّ يعرف أصله.
هذه هي نشاطات الإنسان الأساسيّة التي ما يزال يحارب من أجْلها، عبثًا... لستُ هنا أنكر نجاح بعض محاولات الإنسان في مقاومة عمل الجسم البشريّ الطبيعي، ولكنّي أتساءل: " هل حقّق بذلك إنجازًا يُحسد عليه؟ ". لا وألف لا! فسخرية القدر تمنع التطاول على الطبيعة، إذ كلّما اخترع العلماء ما يعيق الإرادة الكونيّة، اكتشفوا في المقابل مرضًا قاتلًا فتّاكًا، داءً دون دواء، كالسّلّ، والربو، والسرطان، والسيدا،والسارز، إنفلونزا الطيور وأخيرًا،انفلونزا الخنازير...
إلى أين يظنّ هؤلاء العلماء أنّهم واصلون؟ أإلى التحرّر من قبضة الموت، والطبيعة، والمنطق؟ أخشى حقًّا أن أسمع يومًا عن توصّل العلماء إلى أنّ القطط أصلها من بقايا معجون الأسنان الذي استخدمه الشمبانزي، وتحلّل ثم تكتل , و بفعل الزمن...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163728
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: التطاول على الطبيعة...الى اين؟   الجمعة نوفمبر 13, 2009 6:29 am

حلو كثير
موضوع مميز وساحه للفكر يا ترى هاي الامور الي قدرو يوصلولها من اكتشافات سلبيه ولا ايجابيه
هل هي تقدم ولا تطاول عالطبيعه
انا برايي بشجع العلم وما بعتبره تمادي على ارادة الخالق لانه ممكن يغيرو لون عينين او عقليه او
اي شي بس البذره هي الروح الي لا يمكن يقدرو يتحكمو فيها
والامراض انا حسب رايي هي ارتداد علمي تجارب لصنع امور مثل دواء او سلاح او اي شي تاني بيرتد الاختراع ليكون جرثومه تعمل الامراض وتقلم عالبشريه
او ممنكن تكون الامراض هي سلبيات اختراع معين مثل انا سمعت انه امراض السرطان نسبه كبيره من انواعها هي من الاشاعات الصادره من الهوائيات الي بتعطي ارسال للجوال
موضوعك مميز كل الاحترام
ولي عوده مع باقي الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
ابو نجيب
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


عدد الرسائل : 40
الدين أو المذهب : ان الدين عند الله الاسلام...
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 129442
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: التطاول على الطبيعة...الى اين؟   الجمعة نوفمبر 13, 2009 3:55 pm

اخت نون حلو كتير هالموضوع واذا كنت ما بظن انو في حدا يتجرا ويطلب اللي حكيتي عنو

بس من دون شك انو العدالة الالهية بتفرض حالها عالكون وكل واحد بيجرب يتخطاها او يهرب منها رح يصير حسابو اصعب
لانو الانسان اذا مرض بيحاول يتعالج بس اذا سبب لحالو اذية بكون زيادة عن مرضو تعبان نفسيا والمتل بيقول المن ايدو الله يزيدو
والانسان الراضي ومسلم بيكون مرتاح مهما صار
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسرين
مــوحــده وبفتخــــــر
مــوحــده وبفتخــــــر


انثى عدد الرسائل : 141
العمر : 30
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 131053
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: التطاول على الطبيعة...الى اين؟   السبت نوفمبر 14, 2009 8:31 am

وما شيئا يحدث الا بعلم الله ورضاه ولو لا ان الخالق لا يريدهم ان يفكروا هكذ لما فعلوا ..
ويجب علينا لا ننسى ان عدالة الله اقوى من كل شيء لهذا علينا ان نحافظ على ايماننا وصبرنا...
مشكوره تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nona
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 1068
العمر : 26
الموقع : Mount Lebanon
العمل/الترفيه : Miss Math
المزاج : May God accept us
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحدة...
عارظة الطاقة :
10 / 10010 / 100

السٌّمعَة : 19
نقاط : 130527
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: التطاول على الطبيعة...الى اين؟   السبت نوفمبر 14, 2009 1:22 pm

كلكم نورتو.... لكن انا اللي زعجني بالموضوع انهم عميحاولو بشتى الطرق يبرهنو انو كل شي بامكانن يعملو بدون الاخذ بعين الاعتبار ارادة الخالق....لكن "القدر سيبقى لهم بالمرصاد"مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: التطاول على الطبيعة...الى اين؟   الأحد نوفمبر 15, 2009 3:28 am

الحقيقة اني مع العلم و التطور القائم تحت اشراف الحكومي للدول (حصرا)
لكي لايستخدم لاغراض سلبية و تجاوزات قانونية و روحانية و جسمية و ذلك حتى يحافظ الانسان على
طبيعيته و نقاوته
-ولكن اني معك يا نونو بالنسبي للامراض المنتشره الناتجه عن تجاربهم العلمية و تأثيرها علينا
و على الطبيعة فلابد من ايجاد حلول و قوانين تحد من التجارب الضارة بحق الانسانية و الطبيعه

-ولكن ليس مع محاربة العلم و التطور التام لانه لولا العلم لما وصلنا لهذه الرفاهية و و التطور, صحيح انو خلف من ورائه سلبيات ولكن ايجابياته اكثر بكثير و هو ضرورويه بعصرنا الثقيل بعدد سكانه و مستلزماته و بتوقع انو من المستحيل للدولة اتلبي احتياجات المجتمع و الافراد من دون دراسات علميي و التطور الديناميكي للصناعة
على كل حال كلو بعود للخالق شكرا لفكرتك و لي عوده
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطاول على الطبيعة...الى اين؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: شاركنا بحكمه اعجبتك..-
انتقل الى: