راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
النفس الدين الفارسي كتاب معروف مقام الله الشيخ سبلان الامير ابراهيم سيدنا الخضر الست دعاء الحكيم الموحدون الفاضل جوفيات الدروز حمدان شعيب محمد جواد النبي سلمان

شاطر | 
 

 أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 121498
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 5:52 am

تحاور ثلاثة أصدقاء حول الإحساس الأكثر ألما والأشد قسوة على النفس هل هو
الندم أم الظلم أم الخيانة ؟ ؟ ؟



فقال الأول: إنه الندم


فقسوته على النفس لا توصف تتمنى لو تعود بك الأيام للوراء حتى لا تفعل ما فعلت.


حتى لا تقول ما قلت وكم يأخذ منا أياما نحاول فيها معالجة أنفسنا من هذا الإحساس المؤلم



وقال الثاني : بل الظلم



إنه أشد إيلاما للنفس فالندم إحساس داخلي بينك وبين نفسك إذا تصالحت معها
ذهب عنك لكن الظلم إحساس بينك وبين غيرك تحتار نفسك كيف تقنعه انه ظلمك كيف ترفع الظلم عنك حتى تنسى نفسك هذا الإحساس المؤلم



وقال الثالث : إنها الخيانة


إنها الأقسى على النفس فمعها تحس بالندم والظلم معا تندم على ثقتك السابقة
فيمن خانك وتشعر بظلمه لك عندما خانك، إنه صرخة مكتومة لا تجد طريقا للخروج من نفسك فأي عتاب لا يرضيها وأي كلام لا يكفيها.



فأنت مع أي الآراء تتفق نظرتك؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159652
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 6:23 am

الندم ممكن ان يتلاشى بتصحيح الغلط الذي ندمنا عليه
الخيانه مع كل صعوبتها الزمن ينسينا ونبدا من جديد مع امل جديد
مع انسان ممكن ان نثق به ..
اما الظلم صعب العيش به اصعب
يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 121498
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 6:37 am

كلام جميل شكرا كتير على مرورك
بس انا برأيي الخيانة هي أصعب شي متل ما ذكر الموضوع بتشمل لتنين مع بعض

وبالنهاي الله يبعدهن كلهن عنا يارب

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميس الريم
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 299
المزاج : دخلوا ربي يكون راضي
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 121675
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 7:14 am


الندم صعب جدأ ولكن بتصليح الذات ممكن ان تكون كفرة عن ذنوبك

الظلم صعب لكن ان تكون مظلومأ افضل من ان تكون ظالمأ .. ويقول المثل : نيال من مظلوم عند ربو بري

اما الخيانه فهي التي تكسر القلب ومن الصعب جدأ ان تغتفر..

شكرأ لك اخي على هذا الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيصر
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 1755
العمر : 28
المزاج : سهران لينام القمر
الأوسمة :
الدين أو المذهب : الدين موحد درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 122931
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 7:53 am

الندم يتلاشا عند تصحيح الاخطاء وعتمت الظلم تزول بشروق شمس الحرية
اما الخيانة فلا يمكنك تجاهلها و العودة بها الى الوراء فهيا اقسى من الندم والضلم
موضوع مميز مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمامه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 4216
العمر : 35
المزاج : مطنشه
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 155766
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 11:29 am

سؤالك جدا محير..
ولكن بدون تردد الخيانة هي اصعب شئ
في الحياة وتجمع ما بين الظلم وما بين الندم
الخيانة جرح لا ينتسى فالخيانه تولد الظلم
والندم بعد ذلك...
تسلم ايدك ميوس على النقل الجميل...
يعطيكي الف عافيه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
coldfire
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1259
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 11
نقاط : 123318
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
100/90  (100/90)

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 3:14 pm

الخيانة لانها تحمل الأثنين معا الندم والظلم.... تحياتي أخي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


ذكر عدد الرسائل : 19
العمر : 68
العمل/الترفيه : انسان . أحب المطالعة والكتابة وقلة الكلام
المزاج : هادئ
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 126720
تاريخ التسجيل : 30/12/2009

مُساهمةموضوع: أيها أقسى .....   الجمعة مايو 28, 2010 4:07 pm

تحية توحيدية أخي الكريم
ان الأقسى لا شك هي الخيانة ,فكما ذكر بالخيانة يكمن الظلم وربما الندم, ثم أن الخيانة في أي مجال فهي قاسية
مدمرة لكل الأطراف التي لها علاقة بالشأن ,وأما الظلم فلا شك في المرتبة الثانية وان كان في بعض الحالات
يلحق الضعفاء والمساكين,وقد يبعث الشعور بالعنجهية والأختيال عند الظالمين, ولكن هو الأخر عقابه أليم ,وكما
يقال اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس ,فتذكر قدرة الله تعالى عليك!وأما الندم فيحمل في طياته بالأضافة للسيئات ,
شيئاً ايجابياً لأن فيه عبرة الاعتراف بالخطأ والرجوع عنه,كالتوبة مثلاً, وهي مقبولة عند الله تعالى والناس,نسأله
تعالى أن يحمينا ويحميكم من شرور الثلاثة , وأعتقد أن هدف من كتب أن يعتبر كل من يقرأ فيجتنب الوقوع فيها ,
جزاه الله تعالى خيرا. جمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 121498
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 4:10 pm

شكرا على ارائكن القيمة وبتمنى تبقى اراء بالنسبة الكن ما تصير تجارب يارب ويبعدها عنكم وعن كل نفس بتحمل الخير جواتها
نورتو لموضوع والف شكر الكن تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الم
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 927
المزاج : رومانسيه
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 136739
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

بطاقة الشخصية
علاء:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 4:20 pm

الخيانه ممكن اني انسى كل شيء بس الخيانه وجع
وطعم كتير مر وخصوصي انو هلخيانه بس تيحي من احب الناس لقلبك
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 121498
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!   الجمعة مايو 28, 2010 4:29 pm

وانا بشاركك بالراي تماما والله يبعدا عنك
وخيانة شخص النا رح تكون صعبي اكيد بس مو معناها انوخسرنا دنيتنا بالعكس
صاحب الخيانة هو اللي رح يكون خسر حالو وما ربح غير كلمة خائن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيهما أقسى ؟؟ الندم أم الظلم أم الخيانة؟؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: الــقـســـم الـــعـــام-
انتقل الى: