راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
جوفيات الفارسي سبلان النفس الست الدروز جواد محمد الحكيم الموحدون النبي مقام شعيب الخضر الامير الفاضل كتاب ابراهيم دعاء حمدان الشيخ سيدنا معروف الله الدين سلمان

شاطر | 
 

 حروف الصمت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farajmatari
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


عدد الرسائل : 44
الدين أو المذهب : دين الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 120742
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: حروف الصمت   الخميس يونيو 03, 2010 3:55 pm

حروف الصمت

حروف الصمت و صمت الحروف لغة لا يجيدها الا العارفين
وانا ما زلت اسعي في ان أتوحد مع نفسي و أصغي لصوت صمتي
العقل يعني الكلمات والروح تعني الصمت
ولكننا خلقنا من مادة وروح
لذلك سنظل نهذي ونتكلم ونتجادل ونتحاور
لدينا هنا علي هذه المعمورة هدف ودور ليس فقط الإفصاح عن إيماننا
بل لنعي أهمية وجودنا وأهمية دورنا في نشر نور المحبة
ونور الالوهية ليعم ويضيء طريق جميع المحبين
ان نجد ذلك الواجد
فمن وجد الله وجد كل شيء ومن لم يجد الله فما وجد شيء
ان نعي أن علينا الإحساس بالشكر والامتنان لنصبح شمعة مستنيرة تُنير ظلام الكون
ونكون متناغمين ومتصلين بحب وشوق مع كل شيء ولأجل كل شيء
والسلام والحب لجميعنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163528
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الخميس يونيو 03, 2010 4:30 pm

سلام وتقدير لك اخي ولكلماتك الرائعه
فقد قدمت لنا كلمات ثمينه مهمه جدا
فالصمت هي اسمى اللغات صحيح ولكن الكلام نعمه وهبنا الله اياها لنعطي
ونفهم ونشكر ونحمده
فالكلام هبه من الله يجب ان نستغل حروفها في المسار الصحيح
وهذه هي وظيفه الصمت التحظير لانطلاف الحرف في المسار الصحيح
وبيتنا هذا بحاجه للمتكلمين الصامتين ليكبر في مساره الصحيح
ويوصل كلمتنا بالمفهوم الاصح لكل عين تقرء وعقل يفكر وقلب يحب
فالنتعاون لاضائة الطريق امامنا جميعا لنتعاون ونرى المسار الصحيح
ونبقى على صله روحيه قويه
فما جمعنا انسانيه اقوى من اي شيء ممكن ان يفرقنا
فالف شكر لكلماتك ومساهمتك الرائعه معنا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
farajmatari
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


عدد الرسائل : 44
الدين أو المذهب : دين الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 120742
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الخميس يونيو 03, 2010 4:38 pm

بل الشكر والتقدير لمرورك واضافاتك الرائعة امال
الصمت لغة الموحدين ابناء النور
الصمت لغتي محمولة فوق شعاع من نور عشقي
تحياتي ومحبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
coldfire
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1259
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 11
نقاط : 123268
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
100/90  (100/90)

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الخميس يونيو 03, 2010 4:57 pm

مشكور اخ فرج على موضوعك فالصمت لغة الروح
فهذه اجمل واروع اللغات حيث تنطق بالاحاسيس
فمهما كان الحزن والالم والضيق موجودة بداخلنا
فلا بد من ارتداء قناع السعادة والفرح والبشاشة والفرح امام
الاخرين لخلق السعادة فمن الاجمل ان تضحك وتسعد الاخرين
وانت بداخلك الف جرح وعدم مشاركة الاخرين باحزاننا ...
وايضا هناك :لغة العقل و الفكر ...
انعم الله سبحانه وتعالى بنعمة العقل الذي ميز به
عن سائر المخلوقات من يمتلك العقل يمتلك الفكر
فالفكر هو السند الوحيد للعقل فقد نقتل العقل بفكرننا
وقد نحييه ونجعله اجمل اللغات بواسطة الفكر ..
فلتكن لغة الروح لتعطي العقل والفكر النطق الصحيح والطريق الخير للجميع...
شكرا خيو موضوع جميل....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
farajmatari
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


عدد الرسائل : 44
الدين أو المذهب : دين الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 120742
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الخميس يونيو 03, 2010 5:13 pm

coldfire كتب:
مشكور اخ فرج على موضوعك فالصمت لغة الروح
فهذه اجمل واروع اللغات حيث تنطق بالاحاسيس
فمهما كان الحزن والالم والضيق موجودة بداخلنا
فلا بد من ارتداء قناع السعادة والفرح والبشاشة والفرح امام
الاخرين لخلق السعادة فمن الاجمل ان تضحك وتسعد الاخرين
وانت بداخلك الف جرح وعدم مشاركة الاخرين باحزاننا ...
وايضا هناك :لغة العقل و الفكر ...
انعم الله سبحانه وتعالى بنعمة العقل الذي ميز به
عن سائر المخلوقات من يمتلك العقل يمتلك الفكر
فالفكر هو السند الوحيد للعقل فقد نقتل العقل بفكرننا
وقد نحييه ونجعله اجمل اللغات بواسطة الفكر ..
فلتكن لغة الروح لتعطي العقل والفكر النطق الصحيح والطريق الخير للجميع...
شكرا خيو موضوع جميل....




رائع مداخلاتك وكلماتك يا عزيزي انها تشعرني بالاستقرار

لقد جذبني النور المتوهج من المعاني المسطورة هنا فابحرت في ملكوت الروح

ما اجملها من كلمات هذه

غدا نمضي كما جئنا وقد ننسى بريق الضوء والألوان ..
وقد نهفو إلى زمن بلا عنوان .. وقد ننسى ..وقد ننسى..
فلا يبقى لنا شيئا لنذكره مع النسيان فيكفي اننا يوما تمردنا على الأحزان ..
ويكفي أننا يوما تلاقينا بلا استئذان
محبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sarah555
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 604
العمر : 33
الموقع : عمق البحار
المزاج : مشتاقة و متفائلة
الأوسمة :
الدين أو المذهب : التوحيد
عارظة الطاقة :
40 / 10040 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 125253
تاريخ التسجيل : 09/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الخميس يونيو 03, 2010 6:05 pm

البحث عن الذات مسؤولية كل إنسان تجاه نفسه ...انها درب صعبة و شاقة لكنها شيقة في آن
إنها طريق زادها المحبة و الوعي التي تؤدي للحكمة الانسانية
لطالما كان الله في داخل كل منا لكننا كنا نغلق الدرب اليه و نبحث عنه بعيدا بعيدا
و الصمت هو لغة ولا أروع فيه صفاء التأمل و صدق و إيمان .....و مع ذلك يبقى من الصعب وصفه
شكرا أخي على الموضوع القيم و الهاام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
farajmatari
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


عدد الرسائل : 44
الدين أو المذهب : دين الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 120742
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الخميس يونيو 03, 2010 6:22 pm

واوووو
ما هذا النور وهذا التجلي الرائع
لطالما كان الله في داخل كل منا لكننا كنا نغلق الدرب اليه و نبحث عنه بعيدا بعيدا
الحقيقة انها ليست كلمات
بل ايات بينات
من وجد الله وجد كل شيء ومن لم يجد الله فما وجد شيء
و أيّ أرض تخلو منك حتّى تعالوا يطلبونك في السمـاء
تراهم ينظرون إليك جهـراً وهم لا يبصرون من العماء
اشكرك علي مداخلتك الرائعة يا عزيزي الفاضل
نعم الله بداخلنا ونحن من روحة
فيا حبيبي يا الهي الأعظم وسري يا من انت اقرب الي من حبل الوريد
اليك اختليت وبك رغبت وعما سواك أعرضت
أعرضت عن غيرك وما طلبت الا إياك
انت انسي وأنيسي وروحي وجليسي
وانت ربي وواجدي وخالقي انت غاية رغبتي وسامع دعوتي
بصراحة انا لست موحد ولكني اعشقكم جميعا ونوركم نوري
وانا انتم وانتم انا
سعيد بتواجدي معكم جميعا
فشكرا لنوركم وتوحيدكم وحبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159602
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الجمعة يونيو 04, 2010 5:00 am

الصمت هو العلم الأصعب من علم الكلام، يصعب أحيانا تفسيره وهو أفضل جواب لبعض الأسئلة
وقيل قديما أن الصمت إجابة رائعة لايتقنها الآخرون،
قال المثل ..اذا كان الكلام من فضه والسكوت من ذهب
لك كل الشكر والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميس الريم
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 299
المزاج : دخلوا ربي يكون راضي
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 121625
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الجمعة يونيو 04, 2010 7:19 am

للصمت صوت لا يسمعه سوى الذين يجيدون الانصات للحب والحزن والنقاء.

شكرأ لك اخي موضوع رائع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم الحياة
موحد فضي
موحد فضي


ذكر عدد الرسائل : 130
الموقع : Lebanon
العمل/الترفيه : Coordinator of the import and export
المزاج : Excellent Praise be to God
الدين أو المذهب : @ موحد @
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 120121
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: حروف الصمت   الجمعة يونيو 04, 2010 8:06 am

لغة الصمت فهذه ربما ليست لغة انما تخاطر وتخاطب الروح والعقل الباطن
يعني هي ارق اللغات في هذا العصر الذي يحب فرض الرأي على الأخر
فالصمت هنا اسمى لغة للحفاظ على الهدوء والايمان بالله
شكرا اخي الكريم

...ملاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حروف الصمت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: الــقـســـم الـــعـــام-
انتقل الى: