راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
جواد الخضر النبي الدين النفس محمد سلمان كتاب معروف جوفيات مقام الفارسي الله الحكيم ابراهيم سيدنا الامير الست الدروز حمدان الفاضل الموحدون دعاء شعيب الشيخ سبلان

شاطر | 
 

 أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجير
موحد فضي
موحد فضي


ذكر عدد الرسائل : 153
الموقع : في دمشق
العمل/الترفيه : general chief
المزاج : تمام والحمد لله
الدين أو المذهب : التوحيد بالله جل وعلا
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 118761
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

مُساهمةموضوع: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 12:16 am



(( هذه قصة واقعية حصلت في احدى المطارات ))


- سيدة شابة كانت ينتظر طائرتها في مطاردولي كبير, ولأنها كانت ستنتظر كثيرا - اشترت كتابا لتقرأ فيه واشترت ايضا علبة بسكويت

- بدأت تقرأ كتابها أثناء انتظارها للطائرة, كان يجلس بجانبها في قاعة المطار وعلى نفس المقعد رجلا يقرأفي كتابه

عندما بدأت في قضم أول قطعة بسكويت من علبة البسكويت التي كانت موضوعة بينها وبين الرجل

فوجئت بان الرجل بدأفي قضم قطعة بسكويت من نفس العلبة التي كانت هي تأكل منها

بدأت هي بعصبية تفكر ان تلكمه في وجهه لقلة ذوقه , كل قضمة كانت هي تأكلها من علبة البسكويت كان الرجل

يأكل قضمة أيضا ,زادت عصبيتها لكنها كتمت في نفسها عندما بقي في علبة البسكويت قطعة واحدة فقط ,

نظرت اليها وقالت في نفسها :

" ماذا سيفعل هذا الرجل قليل الذوق الأن "

ولدهشتها قسم الرجل القطعة الى نصفين ثم أكل النصف وترك لها النصف , قالت في نفسها : " هذا لا يحتمل "

كظمت غيظها , وأخذت كتابها وبدأت بالضعود الى الطائرة .................

- عندما جلست في مقعدها بالطائرة فتحت حقيبتها لتأخذ نظاراتها .. وفوجئت بوجود علبة البسكويت الخاصة بها

كما هي مغلقة في حقيبتها..!!!!!!!!؟؟

انصدمت وشعرت بالخجل الشديد , أدركت الآن بان علبتها كانت في حقيبتها وأنها كانت تأكل مع الرجل من علبته

هو......!!!!!!!!!

- أدركت متأخرة بان الرجل كان كريما جدا معها وقاسمها في علبة البسكويت الخاصة به بدون أن يتذمر او يشتكي .....!!

- وازداد شعورها بالعار والخجل ,,,,,,,, اثناء شعورها بالخجل لم تجد الوقت الكافي والكلمات المناسبة لتعتذر للرجل عن قلة ذوقها...!

هناك دائما اربعة أشياء لا يمكن اصلاحها

1- لا يمكنك استرجاع الحجر بعد رميه

2- ولا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها

3- لا يمكن استرجاع الشباب ( أو الوقت ) بعد ان يمضي

ولذلك يجب علينا أن نعرف كيف نتصرف مع الاخرين

وأن لا نضيع الفرصة من يدينا ...

يجب علينا ان لا نترك شيئا مبهما في عقولنا الا ونجد له تفسيرا....

وان نعامل الاخرين بكل لباقة حتى وان فقدنا شيئا يسيرا مما نملك ....

وأن لا نتسرع باصدار القرارات والاحكام على الآخرين من اللحظة الاولى التي نراهم فيها ....

***************************************



واخيرا اتمنى لكم كل المتعة والفائدة وأشكر لكم حسن أصغاءكم......... Smile

ها هو((( الجير))) يحيكم من جديد..... والى اللقاء مع قصة جديدة .....!! cheers


study study study

للأمانة
م
ن
ق
و
ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1413
الموقع : البقيعه - الجليل
العمل/الترفيه : البحث عن الذات
المزاج : الحمدلله على كل شيء
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 120141
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

مُساهمةموضوع: اربعة اشياء   الأحد يونيو 20, 2010 2:19 am

قصه جميله ومفاجئه ومعبره جدا ولكن عندي لك سؤال اخي :
وك جير ...........العنوان اربعة اشياء لا يمكن اصلاحها وكتبت فقط ثلاثه اين الشيء الرابع ؟؟؟؟؟هههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 3:50 am


قصة جميلة صديقي تظهر معنى كرم النفس
المسامحة و عدم التسرع بالحكم على الأشياء

شكرا الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163378
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 3:54 am

شكرا اخي
قصه حامله للعبر فالتسرع لا يفيد بشيء
والحجر الذي يرمى لا نستطيع استرجاعه
لذا لتنتبه الناس على الخطوات التي تقدم عليها
لان احيانا اصغر الامور وابسطها تادي الى الخراب وتحمل الاذيه
فانتبهو لما تقولون ولما تقدمون حرصا على انفسكم من الخطء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
الجير
موحد فضي
موحد فضي


ذكر عدد الرسائل : 153
الموقع : في دمشق
العمل/الترفيه : general chief
المزاج : تمام والحمد لله
الدين أو المذهب : التوحيد بالله جل وعلا
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 118761
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 5:28 am



- أخي عماد أشكر مرورك اللطيف والشيئ الرابع سوف تجده بين السطور..كن متأكدا

- أخي سيلفر شكرا لمرورك فقد انرت متصفحي , وبالفعل دائما يجب علينا ان نملك زمام المبادرة وان نسامح
ونكون قادرين على الاعتذارفي اي وقت فتلك قمة الشجاعة ,

- أمال شكرا لمرورك ونصائحك التي لا تقدر بثمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمامه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 4216
العمر : 35
المزاج : مطنشه
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 155566
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 6:23 am

قصة تحمل في طياتها الكثير من العبر والمعاني
لا يجب علينا ان ...........م على الامور بسرعه
ويجب التفكير في كل كلمة قبل نطقها كي لا نندم
عليها بعد ذلك وكذلك افعالنا وظنوننا ...
يسلمو خيي على الطرح
سلمت الايادي ابدعت وتألقت
ل...منا جديدك المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nona
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 1068
العمر : 26
الموقع : Mount Lebanon
العمل/الترفيه : Miss Math
المزاج : May God accept us
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحدة...
عارظة الطاقة :
10 / 10010 / 100

السٌّمعَة : 19
نقاط : 130177
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 7:55 am

موضوع و عبر روعه
فعلا احيان الانيان من حكم مسبق بيوصل لما لا تحمد عقباه
التسرع ملك الندم
و التاني ملك السلامه
بس عنجد وين الرابع الما بيتصلح ؟؟
ههههههههههه

يسلموو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميس الريم
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 299
المزاج : دخلوا ربي يكون راضي
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 121475
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 8:34 am

قصه جدأ معبره ..
ومن الصواب ان يتروى الانسان وان يحسب خطواته بدقه وان يحاسب لفضه ايظأ
..يقول المثل .. مصرع الرجل بين فكيه ..اي ان اللسان هو يوقعنا دائمأ في الاخطاء
لنكن متنبهين دائمأ .
شكرأ لك اخي الجير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sarah555
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 604
العمر : 33
الموقع : عمق البحار
المزاج : مشتاقة و متفائلة
الأوسمة :
الدين أو المذهب : التوحيد
عارظة الطاقة :
40 / 10040 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 125103
تاريخ التسجيل : 09/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الأحد يونيو 20, 2010 8:47 am

قصة جميلة تعلمنا الكثير
أن نكون واعين لما نفكر به و لتصرفاتنا
أن نكون أكثر عطاءا و محبة و تسامح
و أن ندرك أن علبة البسكوت قد انتهت لكن العطاء لا ينتهي و لا يتوقف عند ما هو زائل
مشكور أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجير
موحد فضي
موحد فضي


ذكر عدد الرسائل : 153
الموقع : في دمشق
العمل/الترفيه : general chief
المزاج : تمام والحمد لله
الدين أو المذهب : التوحيد بالله جل وعلا
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 118761
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الإثنين يونيو 21, 2010 1:52 pm



غزل

نور القمر

ميس الريم

سارة


اخواتي الغاليين ها انتن تنرن الصفحة بأطلا لتكن البهية

أشكر مروركن ولكن مني اجمل تحية

cheers cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
coldfire
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1259
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 11
نقاط : 123118
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
100/90  (100/90)

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الإثنين يونيو 21, 2010 3:52 pm

وك يا جير شي حلو ورائع يا صديق كلام موزون وصاحب قيمة وعبرة
في هذه الحياة وخصوصا التسرع والندم بعده
فلنعطي كل شيء حقه بالتفكير لنصل الى طريق صحيح وفكرة جيدة
ولنستثمر وقتنا بشكل جيد في العمل الصالح وغيره
مشكور جير لروعة ما تخطه يدك
تحياتي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الإثنين يونيو 21, 2010 4:25 pm

موضوع مميز صديقي و فيه الكثير من الحكم و العبر ربي اوفقك و ازيدك عطاء و خير
بس للأمانه من وين ناقل هل موضوع هههههه

تقبل مروري مع التحيّه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159452
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الثلاثاء يونيو 22, 2010 2:14 am

لا يمكنك إسترجاع الحجر بعد إلقائه الكلمات بعد نطقها
الفرصة بعد ضياعها لقد قدمت قصه رمزيه جميله
تقول ما اصعب ان يكتشف الانسان الحقيقه بعد فوات الاوان ..
.لذلك يجب عليه ان يتوقف ويفكر قبل اتخاذ اى قرار لانه ربما
يكون احد الاشياء التى لا يمكن الرجوع عنها او اصلاحها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجير
موحد فضي
موحد فضي


ذكر عدد الرسائل : 153
الموقع : في دمشق
العمل/الترفيه : general chief
المزاج : تمام والحمد لله
الدين أو المذهب : التوحيد بالله جل وعلا
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 118761
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!   الثلاثاء يونيو 22, 2010 9:19 am



coldfire : شكرا اخي وصديقي الموضوع عادي ولكنه يغدو حلوا بمرورك العطر ....تحية كبيرة لك

omar :: اخي عمر أنت المميز , واني اشكر تشجيعك لقد انرت الصفحة بمرورك العطر, وأنا للأمانة ههههههههههه اقول لك اني انقل بعض الموا ضيع من منتدى غالي عليي وهو منتدى عالمي وسياسي وثقافي وهناك قسم للأدب العربي , وكل ما انقله وللأمانة أكتب تحته منقول , ولكني لن اخبرك عن اسم المنتدى هههههههههههههههههه. Laughing Very Happy


أختي نوارة الغالية : داثما تنثرين السعادة في صفحاتنا , لك مني كل الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أربعة أشياء لا يمكن أصلاحها....!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: الــقـســـم الـــعـــام-
انتقل الى: