راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قم وأسرج خيول الشعر
السبت يناير 07, 2017 4:23 pm من طرف عمر نصر

» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
قصيدة الحاكم اقوال الله سلطان الاطرش الشيخ الكرامة بامر امين عبارات الفاضل محمد باشا

شاطر | 
 

 مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amal
موحد اصيل
avatar

انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 33
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 179578
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 4:41 am

خرج أحد المجاهدين الموحدون في الجبل، من الثورة السورية الكبرى، بعاهة في رجله فقط، بينما شاهد أعز أصدقائه ورفاقه وجيرانه، يستشهدون أمام عينيه، في ساحات الوغى، وقد أصر على حفظ بندقيته، كذكرى لنضاله المجيد، وتحسبا لتقلب الزمن، فربما تعود الأخطار مرة أخرى، وتحيق بالجبل. احتفظ بالبندقية وفيها رصاصة واحدة فقط، وكان دائما ينظف البندقية ويهتم بصيانتها، لأنها كانت تذكره ببطولاته، وبوقوفه الصامد للدفاع عن الأرض والكرامة. ولما تزوج ابنه، أهداه البندقية قائلا له، إنه يقدم له أعز ما يملك، وسوف تنتقل البندقية لحوزته، ولكن بعد وفاته، وأوصاه أن يستعملها فقط للدفاع عن النفس، وفي أصعب الظروف والحالات، حين لا يبقى إلا استعمالها سبيل للنجاة، وبعد أن يستنفذ كل الطرق الأخرى. وبعد سنوات توفي المجاهد، وفرح ابنه الشاب المتحمس المندفع، بأن يمتلك البندقية، وشعر بالزهو والكبرياء، واعتقد دائما أن في يده سلاحا يحميه من كل المصائب، وأنه قوي ببندقيته. وفي إحدى الليالي أيقظته زوجته قائلة، إنها تسمع أصوات غريبة قرب البيت، وإنها تشك أن أحدا يحاول اقتحام البيت. نهض أخونا وهو واثق من نفسه أن وقت استعمال البندقية قد حان فتناول بندقية والده التي تحتوي على رصاصة واحدة، حفظها والده فقط للاستعمال في أصعب ظرف، تناول البندقية وفتح الباب وصاح باتجاه الصوت أن قف وإلا قتلتك، زادت الحركة وتبين في الظلام أن هناك من يحاول الهرب. أطلق أخونا النار وأصاب الجسم الهارب. استيقظ سكان البلد لسماع الطلقة النارية وكلهم على عادتهم متأهبون للقتال والدفاع. وبعد أن أشعلوا المصابيح تبين أن المهاجم الخطير القتيل، ما هو إلا ثعلب طمع باقتناص دجاجة من أطراف البيت.
جاء شيخ القرية، وربت على كتف الشاب المتحمس، وقال له: يا ابني كنت مع المرحوم والدك في الثورة، وكان من الأبطال، وكانت كل رصاصة أطلقها في مكانها، وقد حفظ الرصاصة الأخيرة للدفاع في أمر حقيقي، وليس لمجرد سماع ضجة صغيرة في الخارج، لقد أضعت وسيلة الدفاع الوحيدة التي تملكها في أمر تافه، ولم يبق لك ما تدافع به عن نفسك، إن جابهت أمرا حقيقيا، الله يسامحك، ويركز لك عقلاتك...

هذا هو الواقع، وهذه هي الحياة، وإذا تطلعنا عليها بهذا المنظار نرتاح، ونقتنع، ونعلم أنه ليس بإمكاننا أن نحقق كل شيء. فإذا جابهتنا مشاكل وأزمات، نعرف أنه يتطلب منا جهد كبير، لكي نتغلب عليها، أو على بعضها. وأحيانا قد تكون ظروف، وقد تكون المشاكل أكبر منا، ولا نستطيع التغلب عليها. مثال ذلك، معركة عين دارا عام 1711 في لبنان، بين القيسية واليمنية الدروز،حيث دارت معركة شرسة شنيعة بين أبناء الدين الواحد، والمذهب الواحد، والأصل المشترك، والإيمان الواحد، بسبب تفاهات زمنية، وبسبب محاولة البعض التسلط والتحكم والنفوذ. وبعد أن كان دروز لبنان أسياد وحكّام لبنان، خلال سبعمائة سنة، بدأوا يخسرون بعد هذه المعركة، مراكز القوى، حتى وصلوا اليوم إلى تشكيل سبعة بالمائة فقط من عدد السكان في لبنان. ومنذ هذه المعركة، وحتى اليوم، واجهت الدروز أزمات حقيقية، كادت أن تمحو وجودهم من لبنان، لكنهم تغلبوا بعونه تعالى. ونفس الذي حدث في لبنان، حدث في سوريا، فقد حيكت المؤامرات ضد الدروز هناك، مع ابتداء الانتداب الفرنسي، وفي عهد الدكتاتور الشيشكلي، وهُدد كيان دروز سوريا. وفي بلادنا، واجهنا أزمة كهذه في الكرمل، عام 1840 عندما رجع إبراهيم باشا المصري من لبنان وسوريا، بعد أن خسر المعركة ضد موحدون الجبل، فمر في طريقه إلى مصر بمرج بن عامر، وكان هناك من قال له، إن في الكرمل، ستة عشرة قرية درزية عامرة، فسخّر كل جنوده، وهجموا على هذه القرى وحاربوها، واضطر سكانها إلى الالتجاء إلى قريتي دالية الكرمل وعسفيا، والصمود فيهما، وهكذا بقيا على قيد الحياة. هذه هي المشاكل الحقيقية، وهذه هي الأوضاع التي يجب أن نتصدى لها بكل قوتنا، وهذه هي الظروف التي يتطلب منا فيها أن نحرر آخر طلقة في حوزتنا، وذلك عندما يكون تهديد فعلي حقيقي، ينهش بالكيان الأساسي في المجتمع الموحد، في هذه الحالة يجب أن نجند كل قوانا وكل إمكانياتنا وكل قدراتنا، وهي والحمد لله كثيرة، لكي نتغلب على هذا الخطر الداهم.
لقد بادر سلطان الأطرش، إلى إشعال نار الثورة السورية الكبرى عام 1925، وخربت قرى الجبل، واستشهد في المعركة آلاف المقاتلين والأولاد والشيوخ والنساء، وقضى بعد ذلك سلطان ورفاقه عشر سنوات في المنفى، وتحقق الحلم الأكبر، وحصلت سوريا على استقلالها، وما هي النتيجة؟ وفي لبنان، وقف الأمير مجيد أرسلان، ورفع راية الاستقلال في بشامون، وهناك حارب الدروز من أجل تحقيق الكيان اللبناني، وتم الاستقلال، وتسلمت القوى الوطنية دفة الحكم، فهل حصل الموحدون في سوريا ولبنان، على امتيازات وحقوق بقدر التضحية التي قدّموها؟!
الدروز يعانون في سوريا وفي لبنان وفي إسرائيل من مشكلة، لم يجد لها علم السياسة والأحكام حلا حتى الآن في الحكم الديمقراطي، هذه المشكلة تتجسد في أن الدروز هم عادة قوة عسكرية خارقة، فهم محاربون أشداء وأقوياء وبواسل في المعركة، وهم الذي يحققون النصر والاستقلال والمحافظة على الكيان، لكنهم يعانون من عددهم القليل. والحكم الديمقراطي، يعتمد على تعداد الأنفس، وعدد الأنفس الموحدة قليل، فالأحزاب الكبيرة في البلاد، تفضل الجماهير التي تعتقد أنها كثيرة وتؤيدها وتمنحها المراكز والوظائف، وتنسى الدروز، وهكذا في لبنان، وفي سوريا، الدروز لا يستطيعون أن يترجموا قوتهم العسكرية، وقدراتهم القتالية، إلى إنجازات سياسية. وفي رأس الحكم الديمقراطي، لا يوجد ملك أو زعيم أو قائد، ينظر إلى بلاده، ويقول هؤلاء خدموا البلاد، ويحق لهم هذا أو ذاك.. في الحكم الديمقراطي يجلس الوزير، أو رئيس الحكومة، أو المسؤول، ويواجه عشرات ومئات الطلبات، ويتقبل آلاف التوجهات، ولا يستطيع أن يحقق لها كل ما تريد، وهو لا يستطيع أن ينتبه لها جميعها، لذلك لم ولن ينتبه إلى الفئات الساكتة حتى لو كانت إيجابية وحتى لو كانت داعمة فشغله الشاغل هو التجاوب والرد على الذين يتوجهون إليه ويطاردونه ويقضون مضاجعه بطلباتهم. ونحن الموحدون عادة مؤدبون قابعون في قرانا متسامحون ولدينا نفس طويل، ولدينا همم عالية، ونفوس كبار، فلا نحشر أنفنا بين الأنوف، ولا نقاتل، ولا نتسابق، ونتوقع دائما أن ينتبه إلينا أولائك الموجودون في الحكم، لأننا خدمنا، ولأننا ضحينا، ولأننا بذلنا المستحيل من أجلهم، وأحيانا نكتفي أن نذكرهم بوجودنا، فإذا زارنا أحدهم نعرض أمامه مشاكلنا، ونحن واثقون أنه لن ينام تلك الليلة، إلا إذا عمل على حلها، ونبقى دائما، نحن في واد والحكام في واد آخر، وهكذا تخيب آمالنا، ونشعر بالغبن والتفرقة والتمييز، ونثور فيما بيننا، ولا نعرف ماذا نفعل، وأحيانا يتحول هذا الغليان فينا إلى شذوذ معين، يظهر عند بعضنا، ولتراكم المشاكل عندنا، نستغل حدثا معينا، ليس له تلك الأهمية، فنركّب فوقه كل همومنا، ونحاول عن طريقه أن نحل كل مشاكلنا، وهذا ليس هو الطريق.
الطريق هو أن نحاول أن نتفاهم فيما بيننا، وأن نتعاون، وأن نقضي على الأحقاد الداخلية، وأن لا نحارب واحدنا الآخر، وأن نعرض الأمور على المسؤولين بالطرق المتبعة، وبالشكل الصحيح، فإن كان لدينا أعضاء في البرلمان، فليعلموا أن عضويتهم في البرلمان، ليست فقط لوضع ربطات العنق، وللسفر إلى الخارج، والاشتراك في الأعراس، إن وجودهم في البرلمان، هو ليرفعوا صوتهم أمام المسؤولين، معلنين عن تذمرنا ومشاكلنا، وأن يحاولوا أن يجندوا القوى الأخرى في البرلمان لصالحنا.وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحها في السابق، حيث أصغى المسؤولون إلينا وسمعونا وانهالت الميزانيات علينا وسويت مشاكل الأرض وبنيت المدارس والأحياء السكنية وحصلنا على قدر كبير مما طلبناه.كان ذلك في الثمانينات حيث حقق زعماؤنا وفي مقدمتهم فضيلة المرحوم الشيخ أمين طريف، وعضو الكنيست السيد أمل نصر الدين، وغيرهم بالطرق المألوفة وبالتفاهم الكثير للطائفة الموحدة.
بالإمكان اليوم، أن نعالج الأمور بالطرق المألوفة، والأساليب المتبعة، كأناس حضاريين، وكجماعة لها مبادئ وأصول وثقافة، وهذا ما يفعله بنجاح فضيلة الشيخ موفق طريف، مدعوما بوجهاء الطائفة. وأود أن أقول للجميع، من الشباب، والمشايخ، والمثقفين، والشابات خاصة في الآونة الأخيرة، وجميع أبناء الطائفة الموحدة العريقة، إننا طائفة كريمة، محترمة، معززة، مبجلة، لها ماض عريق، لها بطولات، لها أمجاد ومفاخر، قدمت الكثير من التضحيات، وبقدرتها، بعونه تعالى، أن تتغلب على كل المواجهات والمشاكل، لذلك علينا العمل دائما والإصرار والتأكد أننا لا نضيع اسم هذه الطائفة هباء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 175652
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 4:49 am

مقاله رائعه
يعطيكي العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل
avatar

انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 33
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 179578
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 4:49 am

مشكوره عالمرور الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
يمامه
موحد ذهبي
موحد ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 4216
العمر : 35
المزاج : مطنشه
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 171766
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 5:31 am

احيانا كثيره اندفاعنا يسبب لنا الخطا
الجسيم واحيانا اخرى يدفعنا للتهور
والندم حيث لا ينفع حينها الندم..
مما راق الي
تسلم ايدك امول...


عدل سابقا من قبل غزل في السبت أكتوبر 23, 2010 1:13 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو فهـــد
الـمـــــديـــــر الـعـــــامـ
الـمـــــديـــــر الـعـــــامـ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1827
الموقع : ســــويــداء القلـــب
العمل/الترفيه : Contractor
المزاج : رايق للرايقين
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
100 / 100100 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 171423
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 11:33 am

مشكوره دائما مواضيعك مميزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raia.ba7r.org
lalosh90
موحد فضي
موحد فضي


عدد الرسائل : 197
المزاج : مبسوطة
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
43 / 10043 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 164796
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   السبت نوفمبر 08, 2008 9:33 am

هذه هي المشاكل الحقيقية، وهذه هي الأوضاع التي يجب أن نتصدى لها بكل قوتنا، وهذه هي الظروف التي يتطلب منا فيها أن نحرر آخر طلقة في حوزتنا، وذلك عندما يكون تهديد فعلي حقيقي، ينهش بالكيان الأساسي في المجتمع الموحد، في هذه الحالة يجب أن نجند كل قوانا وكل إمكانياتنا وكل قدراتنا، وهي والحمد لله كثيرة، لكي نتغلب على هذا الخطر الداهم.

والله يا جماعة مهما عملنا صعب نقوم في دولة النا خاصة فينا لانو في الاخر منظل قلال وفش مين يوحدنا Rolling Eyes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lalosh90
موحد فضي
موحد فضي


عدد الرسائل : 197
المزاج : مبسوطة
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
43 / 10043 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 164796
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   السبت نوفمبر 08, 2008 9:33 am

مشكورة امولة I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل
avatar

انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 33
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 179578
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الجمعة نوفمبر 14, 2008 5:31 am

تسلمو مشكورين عالمرور الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
هدى
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


عدد الرسائل : 39
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
ديني هو دين التوحيد

عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 142489
تاريخ التسجيل : 04/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الأحد يناير 31, 2010 2:28 am

رائعٌ ما قرأت هنا أختي الكريمة

هذا هو فعلاً الحل الأوحد والصحيح

هكذا استطاعت طائفتنا الكريمة الصمود والبقاء

بوحدة الصف والتراص واليد الواحده

وكم نحن بأمسّ الحاجة لهذه الوقفه في أيامنا هذه

كل الإحترام لقلمك

يسلموووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الم
موحد ذهبي
موحد ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 927
المزاج : رومانسيه
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 152739
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

بطاقة الشخصية
علاء:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الأحد يناير 31, 2010 9:35 am

مقاله كتير رائعه يسلم كتير اختي يعطيكي الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيصر
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1755
العمر : 29
المزاج : سهران لينام القمر
الأوسمة :
الدين أو المذهب : الدين موحد درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 138931
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الخميس أغسطس 26, 2010 9:03 am

يسلمو امال دائمن مميزة بمواضيعك
الف شكر الكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
coldfire
موحد ذهبي
موحد ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1259
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 11
نقاط : 139318
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
100/90  (100/90)

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الخميس أغسطس 26, 2010 3:05 pm

يسلمو امال وفعلا هو حل للصمود ولنكون قوة موحدة ندافع وننتصر
مشكورة على المقالة استمتعت بقرائتها
تحيــــــــــاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sewar
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 1185
العمر : 24
المزاج : احسن ما يكون
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 133282
تاريخ التسجيل : 02/08/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الخميس سبتمبر 30, 2010 11:12 pm

يسلمو هل ديات يا امول على هل مقال الرائع

_________________
اين انا عن بلادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1413
الموقع : البقيعه - الجليل
العمل/الترفيه : البحث عن الذات
المزاج : الحمدلله على كل شيء
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 136341
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   السبت أكتوبر 16, 2010 12:53 pm

موضوع رائع يا امال وكما كتبتي :كان من الأبطال، وكانت كل رصاصة أطلقها في مكانها، وقد حفظ الرصاصة الأخيرة للدفاع في أمر حقيقي _ كذلك الكلمه كما يقولون بمكانها تسوى جمل . كل شيء بمكانه ووقته صحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجت محمد شعبان
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 353
العمر : 70
الموقع : venezuela
العمل/الترفيه : تاجر
المزاج : القضايا الدينية
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك موحد "درزي"
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 137466
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   السبت أكتوبر 16, 2010 1:58 pm

الف شكر امال على هذه المقالة التي عجبتك . وبعد قراءتها شعرت بالحزن العميق للواقع الذي توصلنا اليه وشعرت بالفراغ الذي تركوه فضيلة الشيخ المرحوم امين طريف،سلطان باشا الاطرش، الامير مجيد ارسلان والشهيد كمال جنبلاط .
للأسف هناك تقصير من اكثرية الزعماء السياسيين الذين يهتمون بمصالحهم الخاصة والمحافظة على المناصب الذي يحصلوا عليها على ظهر ابناء الطائفة غير مكترثين للمصلحة العامة ومستقبل الطائفة وابنائها وهناك تقصير من اكثرية رجال الدين الذين لا يملكون من الدين الا الزي وهناك تقصير من جميع ابناء الطائفة للسماح لهؤلاء المسؤولين ان يلعبوا فينا وفي مستقبلنا ومستقبل اولادنا غير آبهين بالتاريخ العريق والتضحيات الذي قدموها اجدادنا واباءنا في كل منطقة حلوا بها ، ولا يمكننا الاستمرار الا اذا غيرنا موقفنا ووحدنا صفنا وكلمتنا ووجدنا طريقة للتواصل المستمر بين جميع ابناء الطائفة في المهجر ، فلسطين ،سوريا، الاردن ولبنان والله سبحانه وتعالى لا يغير بقوم ما لم يغيروا ما بانفسهم ولم يبقى لدينا الا آخر خرطوشة الذي تركوها لنا المرحوم شيخنا الفضيل امين طريف ، سلطان باشا الاطرش، الامير مجيد ارسلان والشهيد كمال جنبلاط ، لنحسن استعمال هذه الخرطوشة والا راحت علينا .


يسلموا ايديكي امال ولله يعطيكي الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nona
موحد ذهبي
موحد ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 1068
العمر : 27
الموقع : Mount Lebanon
العمل/الترفيه : Miss Math
المزاج : May God accept us
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحدة...
عارظة الطاقة :
10 / 10010 / 100

السٌّمعَة : 19
نقاط : 146377
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الجمعة أكتوبر 22, 2010 1:37 pm

وهذا الحال ما اتى به الا الاحزاب التي زادت شبابنا طيشا على طيش الشباب المعتاد من القدم ، وباتت تعلمهم استعمال البندقية قبل (متى نستعملها ) .... ويتوجب التصليح قبل المزيد من الضحايا ، وقد كثروووا .. يسلموووو اموله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناجي فرحات
موحد فضي
موحد فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 170
العمر : 52
الموقع : http://emmigrant.modawanati.com
الدين أو المذهب : أقدم مذهب في الكون التوحيد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 128724
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الجمعة أكتوبر 22, 2010 2:19 pm

الاستاذة المميزة أمل:
مشكورة جدا لما تطرحينه من آراء وافكار
دمت مبدعة
لك كل الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://emmigrant.modawanati.com
قانون الحياة
موحد ذهبي
موحد ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 305
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
19 / 10019 / 100

السٌّمعَة : 6
نقاط : 160963
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الجمعة أكتوبر 22, 2010 6:41 pm

اموله الغاليه دائما ما تتميزين ولكن الملفت بالامر ان تميزك لا ياتي من فراغ على غرار فكرتك بالموضوع

كل انسان يملك رصاصه توجه على هدف معين فان اصابت الهدف حققت المعنى المبتغاه منه امثال ابطالنا و شخصيات طائفاتنا الكريمة و على العكس من ذلك و للاسف هنالك فئه من الناس تستخدم هذه الرصاصه لغايه ثاريه نفسيه و تحيد عن الهدف المنشود منه ....

كل الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احلام
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 616
المزاج : هادئه
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 138072
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   السبت أكتوبر 23, 2010 12:43 pm

الف شكر لك غاليتي امال على نقل هذه المقالة ا لرائعه.دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراعي
موحد فضي
موحد فضي


عدد الرسائل : 110
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
اسلام
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 129244
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   السبت أكتوبر 23, 2010 2:02 pm


مقال هام .شكرا أمال .
خلاصة المقال .الموحدون لديهم :
تراث مجيد....
عادات وتقاليد سليمة ومشرفة ...
شموخ وإباء ...
تجمعهم المصيبة ؟؟؟؟؟
تكرار الخطأ عبر التواريخ (الصراعات الداخلية )
تراجع الإمكانيات عبر التاريخ ( العدد – القدرات )
ترى لماذا؟؟؟
إذا عرف السبب بطل العجب !!!
لنحاول معرفة الأسباب الحقيقية ونطرح الحل . ما هي برأيكم؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجت محمد شعبان
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 353
العمر : 70
الموقع : venezuela
العمل/الترفيه : تاجر
المزاج : القضايا الدينية
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك موحد "درزي"
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 137466
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الإثنين أكتوبر 25, 2010 6:55 am

لأهمية الموضوع الرجاء من الاخوة والاخوات المشرفين والمساهمين في الموقع الأخذ بعين الاعتبار العرض الذي تقدم به الاخ الراع بالمساهمة بهذا الموضوع المصيري كل حسب رأيه ما هي الاسباب وما هي الحلول لهذا الوضع التي توصلت اليه طائفة الموحدين ، لئلا بعد اكبر مساهمة ممكنة نكلف المشرفين على الموقع ان يخطوا رسالة موجهة الى المسؤولين السياسيين والمسؤولين من رجال الدين في سوريا ولبنان وفلسطين نحثهم فيها على تنفيذ مطالبنا والمفروض ان نكون واقعيين وآخذين بعين الاعتبار الوضع الذي يسمح لاخواننا كل حسب منطقته بتنفيذ المطاليب والمفروض ان لا نترك هذا الموضوع حبراً على ورق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناجي فرحات
موحد فضي
موحد فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 170
العمر : 52
الموقع : http://emmigrant.modawanati.com
الدين أو المذهب : أقدم مذهب في الكون التوحيد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 128724
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الإثنين أكتوبر 25, 2010 12:50 pm

سأبدأ بفكرة موجزة لنرى إلى أين سنصل في الموضوع:
كل ايديولوجية غير قابلة للتطور .. أو تناى بنفسها عن المستجدات الفكرية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية .... الخ، أي أن كل ايديولوجيا متقوقعة على نفسها ، من وجهة نظري تلك ايديولوجية إلى زوال...
تراث مجيد....
عادات وتقاليد سليمة ومشرفة ...
شموخ وإباء ...
تجمعهم المصيبة ؟؟؟؟؟
كل هذا وخلال العقود الأخيرة وفي المجتمعات المنفتحة تم تطوير كل هذه العلاقات بما يتناسب مع الواقع المعاش ومع المستجدات المتسارعة.. فنحن نعلم انه القفزات كانت كبيرة جدا في القرنين العشرين والحادي والعشرين .. ولكن نحن كجماعة موحدة في مجتمعاتنا التي نحيا فيها وعلى اختلاف حيثيات هذه المجتمعات .. مالذي فعلناه اتجاه هذه التطورات والمستجدات؟؟؟؟؟؟؟؟
ذات تاريخ قديم وبفضل مجموعة غير قليلة من أهل هذا المذهب _ صنعوا لنا تراثا مجيدا نتباهى به اليوم بين سائر الجماعات التي حولنا وامام أنفسنا، ولكن ماذا أزدنا وكيف طورنا هذا التراث المجيد ؟؟؟؟؟؟
وكذلك الآمر بالنسبة للعادات والتقاليد هل قمنا بتحسينها أم أننا شوهناها او على الأقل لم نقم بتطويرها؟؟؟؟
طبعا نحن كمجموعة دينية موحدة أخذنا كل أعرافنا وتشريعاتنا وعاداتنا المجتمعية من خلال عقيدتنا .. ومن وجهة نظري هذه العقيدة اليوم مثل كل العقائد أو الأيديولوجيات التي أنغلقت على نفسها ولم تحاول تطوير نفسها ..لذلك أعتقد أن هذا السبب من الاسباب المهمة لحالة التردي التي نمر بها
أكتفي بهذا القدر .. ولي مداخلة جديدة بعد أن استمع وأقرأ آراء الأصدقاء
لكم كل الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://emmigrant.modawanati.com
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 175652
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها   الإثنين أكتوبر 25, 2010 2:19 pm

معك حق اخ ناجي نحنا ما طورنا من العادات والتقاليد وما زدنا عليها اشي
وقسم كبير من افراد المجتمع ما زالو متمسكين فيها
بس المشكله صارت بكل الطوائف مش بس عنا
انو صار تطور سلبي جدا لدرجه انو في ناس نسيت العادات والتقاليد
اصبحت مثل الغرب ما تعترف بعروبتها
مع انو تاريخنا محفوظ وابطالنا جسدو دور كبير ومهم في تاريخالعرب عامتا
...لي عوده للنقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقاله اعجبتني يجب ان تقرؤها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: مـــقــالات عـــن الــموحدين-
انتقل الى: