راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الفارسي سيدنا الامير الحكيم حمدان جواد الفاضل الست سبلان الدين الموحدون معروف كتاب سلمان جوفيات مقام دعاء الخضر الدروز محمد ابراهيم النبي شعيب النفس الشيخ الله

شاطر | 
 

 الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 121548
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 3:16 pm







إن من أسس حصد الأجر , و مفارقة الذنوب , الحياء من الله و

الإحساس بوجوده و مراقبته لنا في كل وقت و عبادته , كأننا

نراه , قال تعالى : ( وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم

مافي البر والبحر وماتسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في

ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في

كتاب مبين) الأنعام 59




فهو عليم بما في صدورنا و ما توسوس به أنفسنا

(وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ) [ ق : 16]

و الإحساس بوجود الله يجعل الإنسان

يفكر في كل كلمة يقولها , و لكل أمر ينوي فعله دراسة و

حساب
و ذلك كله لكي يرضي الله و يتقيه

فيصبح حديثه طيبا

و أفعاله صالحة عفيفة , ترضي الله حتى و لم ترضي الناس.

كثير منا ينسى بأن الله يراقبه في كل لحظة

و يظن فقط بأن أعين الناس هي من يجب أخذها بعين الإعتبار

فإن كان في غفلة من أعينهم , أتى بالكثير من الأمور التي تغضب الله

و الأمر المحير و السؤال المطروح على هؤلاء

كيف لا ترضى بأن يراك الناس على خطيئة و هم خلق مثلك, و

ترضى بأن يراك الله و هو الخالق العظيم ؟

هل تخاف من سمعتك أمام الناس و لا تخاف عليها أمام الله !!





يجب أن نتذكر بأن الله سيحاسبنا على أفعالنا السيئة , و يفضحنا

أمام كل الخلق يوم القيامة

ما لم نتب إليه و نندم على ما فعلنا و نستغفره بالعشي و الإبكار

و الإحساس بمراقبة الله تولد لنا الشعور بالمسؤولية عن أعمالنا و أقوالنا

و بذلك سنقلص كل يوم من أخطائنا و نتفاداها , وتخيلوا

ما سينم عن ذلك من خير لنا

فمن قدر الله حق قدره نعم بالدنيا و الآخرة





فندعوك يا ربنا يا سامع الدعاء يا من تسمع همسات قلوبنا
يا من تخلق الشيء من لا شيء و يا من تحيي و تميت
أن تجعل قلوبنا خافقة بطاعتك و عبادتك
و ألسنتنا عامرة بذكرك , مفارقة لمعصيتك




دمتم بكل خير

و لا تنسونا من صالح دعائكم

_________________
المنتدى للخيرِ ؛ وليس للشرِّ .. للهداية لا للغواية .. للترشيد لا للتضليل .. لرفع

كلمة الله تعالى وليس لرفع ما تشتهيه

الأنفس وما تهواه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فجر
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 1950
الموقع : قمم الريان
العمل/الترفيه : مجال المطاعم
المزاج : مرووووووق
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزي للعظم
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 120248
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 6:57 pm

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد .

إن للخير والشر معان كامنة في النفس تعرف بعلامات وسمات دالة كما قال الشاعر:


لا تسأل المرء عن أخلاقه
في وجهه شاهد من الخير

فمن سمات الخير: الدعه والحياء والكرم ومن سمات الشر: القحة والبذاء واللؤم


حياءك فاحفظه عليك وإنما
يدل على فعل الكريم حياؤه

إذن: فالحياء علامة تدل على ما في النفس من الخير وهو إمارة صادقة على طبيعة الإنسان فيكشف عن مقدار بيانه وأدبه. فعندما ترى إنساناً يشمئز ويتحرج عن فعل ما لا ينبغي فاعلم أن فيه خيراً وإيماناً بقدر مافيه من ترك للقبائح.


فما هو الحياء يا صديقي :

الحياء: خلق يبعث على فعل كل مليح وترك كل قبيح، فهو من صفات النفس المحمودة التي تستلزم الأنصراف من القبائح وتركها وهو من أفضل صفات النفس وأجلها وهو من خلق الكرام وسمة أهل المرؤة والفضل.

ومن الحكم التي قيلت في شأن الحياء: ( من كساه الحياء ثوبه لم يرى الناس عيبه ) وقال الشاعر:

ورب قبيحة ما حال بيني
وبين ركوبها إلا الحياء
أما انقباض النفس عن الفضائل والإنصراف عنها فلا يسمى حياء. فخلق الحياء في المسلم غير مانع له من أن يقول حقاً أو يطلب علماً أو يأمر بمعروف أو ينهى عن منكر. فإذا منع العبد عن فعل ذلك باعث داخلي فليس هو حياء وإنما هو ضعف إيمانه وجبنه عن قول الحق
مشكور موحد
تقبل مروري
ننتظر المزيد
صديقان نحن الى أن ينام القمر
دمشق 22 - 9 - 2010 م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمامه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 4216
العمر : 35
المزاج : مطنشه
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 155816
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 4:33 am

مووضوع في قمة الروعهاخ موحد
من اهم درجات الدين هو الاحسان
والرئفه العمل على رضاء الخلق جل جلاله
ونحن نعبد الباري عز وجل ونشعر
باننا نره وان لم نستطع ان راه
فالبطبع ولا شك انه يرانا ويرى
كل ما نقوم به
والله يتوب علينا ويغفر لنا اجمعين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159702
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 7:12 am

...


عدل سابقا من قبل نور بني معروف في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 7:14 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159702
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 7:13 am

ان الله وحده عالم ما في القلب اوكما نقول "النيه"
فان لم نخجل من الناس علينا االخجل من الوالي عز وجل
لان الله داري ما في لقلوب
جزاك الله كل الخير وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 121548
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 8:37 am

نورت الصفحة بوجودكم
تحياتي لكل من مر من هنا..

_________________
المنتدى للخيرِ ؛ وليس للشرِّ .. للهداية لا للغواية .. للترشيد لا للتضليل .. لرفع

كلمة الله تعالى وليس لرفع ما تشتهيه

الأنفس وما تهواه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163628
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 3:20 pm

لذا على الانسان ان لا يخاف من العبد انما من الله سبحانه بملكه
فهو من اوجدنا وباخطائنا نكون كقليلي الاصل الذين ننكر انفسنا
واصلنا بمعصيه من بعث الروح لنا
فالهي ارحمنا برحمتك واحمنا من الخطء الذي ممكن ان يبعدنا عن رضاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
نور
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 2623
العمل/الترفيه : جامعيه
المزاج : الحمدلله دائما..
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
37 / 10037 / 100

السٌّمعَة : 6
نقاط : 151200
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأربعاء سبتمبر 22, 2010 3:30 pm

على الانسان ان يضع الله سبحانه وتعالى
بين عيونه ويتذكر دائما انه يرقبه اينما كان
المثل قال " جل من لا يخطئ" فالرب جل وعلا يرى
كل خطأ نرتكبه ولكنه مسامح كريم...ولكن على ان لا يتكرر خطأنا وان
نقول لا احد يرانا .. الله "دخل اسمه" المحاسب الكبير...
موضوع رائع خيا موحد ..دائما عودتنا على طرح هذه المواضيع
التي تستحق ان ننحني امامها...يسلمو هالديات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنار
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 2064
الموقع : فلسطين - الجليل
المزاج : الحمدلله دايما
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 121824
تاريخ التسجيل : 21/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأحد سبتمبر 26, 2010 8:13 am

حتى لو غفت عيون الناس عننا بتضل عين ربنا علينا ..
يمكن نحنا ما منشوف ربنا بس هوي شايفنا وعارف بكل شي عمنعملو
فكيف راح نقدر نكمل هالشي يلي نحنا شيفينو غلط بحق ربنا يلي شايفنا وعميراقبنا

يمكن للناس ما يبين هالغلط بس الاهم انو مبين لربنا ..
وزي مقلت خيي انو رح يجي يوووم ويفضحنا ربنا يوم القيامة قدام الكل

يسلمو خيي ... موضوع بيجنن !! Smile
جزاك الله كل خيرررررر ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 121548
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..   الأحد سبتمبر 26, 2010 2:10 pm

فجر-غزل-امال-نور بني معروف-نور-كنار....
تحية عطرة لوجودكم في متصفحي ..نورتو الموضوع Laughing

_________________
المنتدى للخيرِ ؛ وليس للشرِّ .. للهداية لا للغواية .. للترشيد لا للتضليل .. لرفع

كلمة الله تعالى وليس لرفع ما تشتهيه

الأنفس وما تهواه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحياء من الله و استحضار مراقبته لنا..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: الــقـســـم الـــعـــام-
انتقل الى: