راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
محمد النفس جوفيات الفارسي الحكيم الله كتاب الخضر الدين النبي سلمان الفاضل معروف الموحدون الست دعاء الامير مقام ابراهيم جواد الشيخ الدروز سيدنا سبلان شعيب حمدان

شاطر | 
 

 اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلام
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 616
المزاج : هادئه
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 121872
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:56 am

كما نعلم، نحن بالقرن الواحد والعشرين، قرن التطور والتقدم والتكنولوجيا والحريه. انه قرن "الوااو". فـ "وااو" تعني ان لا نحرم اولادنا من شىء يرغبون فيه.
وااو... لقد ذهبنا الى اماكن كثيره واستمتعنا.
وااو... لقد اصبحت كبيرا ومحط ثقه أهلي، وتركوني لوحدي بالبيت.
وااو... لي غرفه خاصه وحاسوب خاص، ولا احد يتدخل معي.

زاوية إعلانات


لقد اصبحنا بقرن به كل ما نريد وما لا نريد.. والصعب بالامر ان كل يوم نرجع للوراء خطوات ولا نتقدم. لقد اصبحنا نفكر فقط بالذي نحبه ونستمتع به، ولا نريد حتى التفكير بما يجري من خلفنا ومن وراء ظهرنا.

أطلت عليكم الحديث، لكن لدي الم كبير واريد مناقشته مع كل من يرغب، لانني متأكدة انه الم كل بيت بالعالم.. فارجو التمعن جيدا لان هذا خطير لكل شخص يهتم ويهمه امر اولاده وعائلته.

بدات القصه عندما ذهبت انا واولادي الى بيت اصدقاء لنا ولديهم صبي يدعى "خالد" عمره من عمر ابني (6 سنوات). وكالعادة جلسنا لشرب "المتي" والاولاد بجانبنا، الى ان طلب الاولاد الصعود الى غرفة "خالد" للعب بالحاسوب، فلم نرفض طلبهم وذهبوا ولعبوا.

لم أكن أعرف ان هناك خطوره بالامر، وبعد ساعه اردنا العوده الى البيت وناديت على ابني "فارس"، وبينما نحن نصعد الى السياره اذ بخالد ينادي فارس: "لا تنسى الدخول الى موقع(...)".

ومع سماعي لاسم الموقع شعرت كانما أحد صفعني على وجهي، فادرت راسي لخالد مع ابتسامه لئلا يخاف او يتردد وسالته بكل هدوء: "حبيبي خالد، ما هذا الموقع؟" فاجاب بكلمات مسرعة: "لست انا لا ادري، لم افعل شى، بل اصدقائي اخبروني عن هذا الموقع وانا اردت تجربته."

فقلت له ارجوك لن اعاقبك، فقط اخبرني عن هذا الموقع. اجاب باختصار شديد انه موقع <قلة ادب>.

قلت في نفسي بالفعل "وااو"، فالى اين وصلنا... هل بالفعل ماسمعته صحيح؟؟ هل درجة الاهمال جعلت من الاولاد مدمني مواقع؟؟ هل هناك مسؤوليات أهم من ان نجلس مع اولادنا للحظات وان نعرف بماذا يفكرون وما يحصل معهم؟؟ هل المشوار اصبح اهم من اخذ اولادنا معنا وتركهم بالبيت وحدهم دون رقيب؟؟ وهل وهل وهل؟؟؟

عدت الى البيت وفي راسي مئة سؤال، وليس لدي اجابه عليهم.. والغريب بالامر انه اصبح بذهني تفكير واحد فقط: هل من الصعب ترك ابني مع اخته لثانيه واحده!؟
مع انني ربيت ابني كل "شبر بنذر" كما يقولون، ومع مراقبه دائمه، ومع المناقشه بمواضيع مختلفه.

تحدثتت مع ابني عن الامر فقال بكل هدوء: "امي لا اعرف ما هذا الموقع، عندما اخبرني عنه خالد لم يكن هو ايضا يعرفه فقد اخبروه اصدقاءه عنه فظننا انه موقع العاب ، ولكننا اكتشفنا غير ذلك ". فقلت له: "لماذا عاد خالد واخبرك عن هذا الموقع لتشاهده؟؟"، فقال: "اننا لم نشاهد الكثير منه، واردنا حب الاستطلاع والمعرفه عنه اكثر."

منذ ذلك الوقت وانا لا اغفل للحظه عن ابني، اتكلم معه دائما واشرح له مدى خطورة هذه الامور، وهذا الفساد، وانه ممنوع عليه الدخول الى هذه المواقع عند احد، لاننا قمنا بحضرها من حاسوبه.

مضى على هذه القصه وقت وفارس لا يفكر بهذه المواقع، ولكن ما زال الشك يراودني بان يزور احد اصدقائه ويعاود الكرة.

فالرجاء من القائمين على الانترنت منع هذه المواقع ان كان بالاستطاعه.
والرجاء الاكبر من الاهل الانتباه والوعي لهذه الامور، لانه كما كان ابني وصديقه ضحية كلمة عابرة على اسم هذه المواقع فربما يكون ابنك او ابنتك ضحيه اخرى.. ولان اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163378
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 4:29 am

للاسف كما يعتبر النيت عالم من المعرفه
فيه كثير من الامور التي تدفع ايضا ليكون عالم من المعصيه
لكل شيء سلبياته وايجابياته والانترنيت له ايجابياته التي اعابر قمه في العطاء
وسلبياته التي تسحب الانسان لاعمالقه وترميه هناك وتضيعه
لذا على كل شخص الانتباه لابنائه محاوله افهامهم استخدام الايجابيات مع تجنب السلبيات المطروحه من كل امر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
كنار
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 2064
الموقع : فلسطين - الجليل
المزاج : الحمدلله دايما
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 121574
تاريخ التسجيل : 21/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 10:18 am

مراقبة النت شيء في غاية الاهميه
فلو كانت التقة بالابناء عمياء فيجب التخوف من التاثيرات التي ممكن ان يتعرض لها الشخص
وللتنبيه والتوعية جزء مهم في حد الابن عن الخطأ

يسلمو احلام
موضوع قيم في غاية الروعة Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمامه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 4216
العمر : 35
المزاج : مطنشه
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 155566
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 11:17 am

لكل شيء سيئات وحسنات
فالنت عالم بحد ذاته ولكن بالنهايه
هو شاشه تربطنا ببشر من ورائها نجهلهم
ويجهلوننا لا يابهون بنا قد نكون ضحايا لهم
وقد ننجرف ايضا لبرامج خطيره تدمرنا..

تسلم ايدك اختي الفاضله موضوع هام جدا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159452
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 1:22 pm

الموضوع برجع للتربيه والتوعيه احنا اليوم بعصر التطور
وكثير ناس عمتطور بالطريقه الخاطئه والسلبيات
وما عمتكون توعيه للدين والعادات والتفريق بين الصح والغلط
واكيد لازم النت يكون الو رقابه من قبل الاهل
طرح موفق يسامو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فجر
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 1950
الموقع : قمم الريان
العمل/الترفيه : مجال المطاعم
المزاج : مرووووووق
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزي للعظم
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 119998
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 7:03 pm

أولادنا أكبادنا تمشي على الأرض
لفتة رائعة منك يا أخت أحلام
المهم مراقبة الأولاد
و كيفية التعامل معهم بشكل جيد
و متى نمنعهم
و متى نحاول مس...تهم
المسألة معقدة
و تحتاج الصبر من أجل من هم أغلى من عيوننا
مشكورة
تقبلي مروري
ننتظر المزيد
رب طفل شاخ من غدر الطفولة
دمشق 27 - 10 - 2010 م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجت محمد شعبان
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 353
العمر : 69
الموقع : venezuela
العمل/الترفيه : تاجر
المزاج : القضايا الدينية
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك موحد "درزي"
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 121266
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:11 am

الف شكر أخت احلام على هذا الموضوع الذي يعتبر من اهم المواضيع كيف لا ؟ ويتعلق باولادنا ومستقبلهم وكما ذكروا اخواني المساهمين ان النت له حسناته وله سيئاته وافضل طريق لمعالجة هذا الامر هو كما يقول عنوان الموضوع المفروض علينا ان نرى ونسمع ونتكلم نرى تصرفات اولادنا ونسمع كلامهم ونتكلم معهم لأنه بالانترنت يوجد آلاف المواقع السيئة كما يوجد آلاف المواقع التي تساعد الجميع على المعرفة والآداب والتاريخ والجغرافيا وكل ما دار ويدور حولنا بهذا العالم ، واهم شيء ان نكون يقظين من المعاشرة كما يقول المثل " حط ابنك بالسوق وشوف مين بيعاشر" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احلام
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 616
المزاج : هادئه
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 121872
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 7:10 am

الف شكر لمروكم الكريم اخوتي :فجر، امال، كنار،نور بني معروف،غزل والعم الفاضل بهجت.
اسعدني مروركم دمتم سالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اولادنا بخطر ونحن لا نرى.. لا نسمع.. لا نتكلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: الــقـســـم الـــعـــام-
انتقل الى: