راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الدين شعيب الموحدون الشيخ كتاب جوفيات الحكيم الامير الفاضل محمد الله الخضر سبلان حمدان جواد ابراهيم النفس معروف الست سيدنا دعاء الدروز مقام سلمان الفارسي النبي

شاطر | 
 

 أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1413
الموقع : البقيعه - الجليل
العمل/الترفيه : البحث عن الذات
المزاج : الحمدلله على كل شيء
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 120291
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

مُساهمةموضوع: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الخميس نوفمبر 11, 2010 2:13 pm


رزق الهبل على المجانين!!

فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفس
ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً
قال الله فى كتابه العزيز:
{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }
الذاريات:5
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...

لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !!

كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...
فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه مناز
قال الله جل و علا:
{ مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }
فاطر:2
فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

أنا عبد المأمور !!

هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار،هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله،
والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة،
فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:
'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره،
إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة
مُتَّفَقٌ عَلَيهِ

يا مستعجل عطلك الله !!

وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه،
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:
( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. )
الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/
انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت
فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه،
وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت
فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة )

رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه
وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه
وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

البقية في حيا تك !!

ما هذه البقية
لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره
بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه،
سبحان الله هذا بهتان عظيم.
لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره قال تعالى:
{ فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون }

لا حول الله

وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..

الباقي على الله

هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.
وهي مذمومة شرعا .....

والواجب علينا التأدب مع الله..


والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله

شاء القدر

لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...

فلان شكله غلط

وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ....
لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .
قال تعالى:
( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )




الله يلعن السنة، اليوم، الساعة اللي شفتك فيها

اللعن (( الطرد من رحمة الله ))

وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
قال الله تعالى:
( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )
وفي رواية أُخرى..
لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..

زرع شيطاني أو طالع شيطاني
هذا قول خاطئ
فإن الشيطان، عليه لعنه الله، لا زرع له ولا خلق له
قال تعالى:
( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض
ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....

((امسك الخشب))
((خمسه في عينك)) (( خمسه وخميسه))

أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا،
بل هو من الشرك. ولا بأس من التحرز من العين
والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير
ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية


وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم:
(( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي
لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما )
والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى:
(( مـا شـاء الله لا قوه الا بالله ))
فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر
من دون الله أو مع الله فهو شـرك أكبـر
وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار
فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163528
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الخميس نوفمبر 11, 2010 3:33 pm

صحيح 100%

اقول دخلت لميزان كلماتنا يوميا فتعودنا على قولها وهي اساسا خطء ومحرم لفظها

ايضا هناك كلمه ولله اي الحلفان بالله سبحانه وتعالى وهذا اكبر الحرام بالدنيا
لانه مثل القسم وقد حرم الله القسم على الانسان الا لضرورته وايضا كلمت
وحياة الله

من اكبر المحرمات لان الله حي لا يموت ويمنع الحلفان به
ولاكون صادقه انا احدى المصابين بهذا الامر ويجب الاقلاع عنه لان هذا حرام
ويزيدنا ذنوبنا لفظ هذه الاقوال
فالف شكر للموضوع الهام اخي
وبرايي كل من يعرف عن كلمه محرمه دارجة الذكر اجمل رد للموضوع هو طرحها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
القيصر
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 1755
العمر : 28
المزاج : سهران لينام القمر
الأوسمة :
الدين أو المذهب : الدين موحد درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 122881
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الخميس نوفمبر 11, 2010 3:42 pm

يسلمو عماد الله يعطيك العافي على المعلومات
بصراحة كلمات كثير بتصادف ومنحكيها باليوم الله يعفي عنا
معلومات جديدي وقيمي
جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
coldfire
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1259
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 11
نقاط : 123268
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
100/90  (100/90)

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الخميس نوفمبر 11, 2010 6:06 pm

جزاك الله خير فعلا اخطأ اللسان تتجاوز المعنى الصحيح
لكل مثل ولكل تسمية
مشكور عماد والله يعفي عنا وعنكم اخطائنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فجر
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 1950
الموقع : قمم الريان
العمل/الترفيه : مجال المطاعم
المزاج : مرووووووق
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزي للعظم
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 120148
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الخميس نوفمبر 11, 2010 7:35 pm

صح لسانك يا عماد
هذه الأمثال نستخدمها يوميا"
و لكن
بعفوية
و هناك من يقول (ربي يسر و لا تعسر )
و يقال أنها خطأ لأن الله عز وجل لا يعسر أمرا" لعباده
مشكور
تفبل مروري
ننتظر المزيد
رب طفل شاخ من غدر الطفولة
دمشق 12 - 11 - 2010 م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنار
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 2064
الموقع : فلسطين - الجليل
المزاج : الحمدلله دايما
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 121724
تاريخ التسجيل : 21/05/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الجمعة نوفمبر 12, 2010 5:14 am

هالكلمات منلفظها ونحنا مش حاسين فيها
بتيجي بطريقة عفوية ...
كلها بس بتزود علينا ذنوبنا
الله يسامحنا
ويسامح عفويتنا
واكيد لازم نتعود انو ما نقول متل هالامثال ..
يسلمو عماد
جزاك ربي كل خيررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159602
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الجمعة نوفمبر 12, 2010 6:11 am

للاسف الشديد نستخدم الجمل دون تفكير بالمعنى
ونسير في درب خاطئه ونتحمل الذنوب
ممكن من قلت التوعيه لبعض النواحي
يسلمو خيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهجت محمد شعبان
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 353
العمر : 69
الموقع : venezuela
العمل/الترفيه : تاجر
المزاج : القضايا الدينية
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك موحد "درزي"
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 121416
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الجمعة نوفمبر 12, 2010 8:10 am


الواقع اننا نستعمل كلمات وعبر خاطئة تعلمناها من مجتمعاتنا ومن ابائنا وأمهاتنا وما زلنا نسمعها ونرددها بدون اعطاء اي اهمية لمعانيها وهذا خطأ المفروض تصحيحه في جميع المناسبات المتاحة لنا للتصحيح وخاصة الى الجيل الصاعد لأننا بالحقيقة يطبق علينا قول المثل : من "شاب على شيء شاب عليه ". الف شكر الى الأخ عماد على هذا الموضوع المفيد . " صديقك من وعظك وان أغضبك "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمامه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


انثى عدد الرسائل : 4216
العمر : 35
المزاج : مطنشه
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 155716
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها   الجمعة نوفمبر 12, 2010 1:38 pm

صدقا مندهشه لما اقراء فكلامك 100% صحيح كما قالت امال
وكلنا نستعمل هذه الامثال ولا ندرك الخطاء المغطى بالقشه فيها
الله يسامحنا دخل اسمه ويهدينا ..
جزاك ربي كل خير اخي الغالي
لا تحرمنا من جديدك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمثال محرمة اغلبنا للاسف يستخدمها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: الــقـســـم الـــعـــام-
انتقل الى: