راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الخضر جوفيات دعاء الدروز سيدنا الفاضل الشيخ النفس مقام حمدان سبلان محمد سلمان الفارسي معروف ابراهيم جواد الست الله شعيب كتاب الموحدون الدين الامير النبي الحكيم

شاطر | 
 

 حرب الجبل- الشحّار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 934
الموقع : جبل لبنان
الدين أو المذهب : موحد أكيييييييييييد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 141517
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: حرب الجبل- الشحّار   السبت يناير 29, 2011 7:02 am

بسم الله الرحمن الرحيم

سقوط الشحار
ها موضوع عن احداث الشحار. مش كل شي مذكور
يعني الحزب الإشتراكي طلب من الاهالي ترك الشحار خوفا من حركة غدر. بس الشيخ مسعود غريب الله يصطفل فيه ويسامحه كان ضد الاشتراكيي وقال لأهالي المنطقة الارسلانيين بالاخص بالبقاء وإستقبال الجيش البناني.

لم يبدأ جنود العدو من الإنسحاب من دير القمر سوى عند الساعة الخامسة مساءً وذلك بعد ان تأكدوا انه لن يكون هناك من شيء قادرٍ بعد ذلك على إطفاء نيران الإقتتال التي اشتعلت في الجبل. لقد ارتاح جنود العدو الى تلك الفكرة بعد ان تأكدوا من حصول مذبحة كفرمتى ومن فظائع اخرى ارتكبتها ميليشيا القوات اللبنانية في بلدة عبيه من نسف لكثير من البيوت، الى اختطاف العشرات من المواطنين، الى أغتصاب عدد كبير من النساء.

كان جميع المواطينين يتوقعون دخول الجيش اللبناني الى مناطق بيروت والجبل بعد انسحاب جنود العدو الإسرائيلي منها. لكن الكثيرين منهم كانوا يتخوفون من ذلك الأمر لأنهم كانوا يعرفون مدى سيطرة الإنعزاليين عليه وكانوا يعرفون عمق الشراكة القائمة بينه وبين ميليشيا القوات اللبنانية. ذلك أن لا أمين الجميل ولا قيادة ذلك الجيش قاما بأية خطوات عملية لتغيير تلك الصورة التي يحملها المواطنون عن الجيش أو لتطمين المواطنين الى أنهما حريصان على أمنهم وسلامتهم بدون تمييز أو استثناء. إن انعدام مثل تلك الثقة، دفع المواطنين الموحدون في بلدة كفرمتى الى التفكير بالرحيل عن البلدة بعد ان علموا أن وصول الجيش اللبناني الى بلدتهم هو على قاب قوسين او ادنى. لكن الشيخ مسعود الغريب، الموالي سياسياً للبيت الأرسلاني، اصرّ على طمأنتهم أن الجيش اللبناني هو لجميع المواطنين وأنه سيعمل على إرساء الأمن والنظام ويعيد الحياة الطبيعية إليهم.

لقد استجاب معظم ابناء بلدة كفرمتى الى طمأنة الشيخ مسعود الغريب لهم وبقوا معه لملاقات الجيش اللبناني بالزهور والرز، ولم يغير من قرارهم بالبقاء في بلدتهمً سماعهم لأصوات الرصاص الذي كان يتردد بغزارة من جهة عبيه، إذ انهم لم يعلموا حقيقة ما كان يجري فيها.

كان الجيش اللبناني على علم مسبق بموعد انسحاب جنود العدو الإسرائيلي من ضواحي بيروت والجبل، لذلك تجمعت قوات منه على طريق الأوزاعي – مثلث خلده من اجل الإنتشار فور انتهاء الإنسحاب الإسرائيلي في منطقة الغرب الأسفل الممتدة من قبرشمون-شملان الى الشويفات-الدامور. من أجل تنفيذ ذلك الإنتشار، خطط الجيش اللبناني تسيير قوة باتجاه قبرشمون عن طريق الدامور- بعورته- كفرمتى وأخرى باتجاه شملان-عاليه عن طريق خلده- بشامون. لقد واجهت قوة الجيش التي كان مقرراً ان تسلك طريق خلده – بشامون قتالاً شرساً من قبل المقاتلين الجنبلاطيين ولم تستطع تنفيذ المهمة الموكولة إليها، لكن القوة التي تقدمت على طريق الدامور – كفرمتى لم تجد امامها أية مقاومة، إذ كان المقاتلون الجنبلاطيون وعناصر الاحزاب القومية والوطنية منشغلين فيما كان يجري في بلدة عبيه. فماذا كان يجري فعلياً في بلدة عبيه؟

لم يقرر جيش العدو الإسرائيلي الإنسحاب من ضواحي بيروت ومن قضاءي الشوف وعاليه لو لم يكن متأكداً من تنفيذ مخططه بإشعال نار الفتنة والإقتتال الطائفيين وراءه بين ابناء الشعب الواحد. من أجل تنفيذ ذلك المخطط، قامت طوافات تابعة له، بنقل مئات المقاتلين من ميليشيا القوات اللبنانية الى أعلى مكانٍ في بلدة عبيه يدعى "مطير عبيه". لقد كان اختيار جيش العدو الإسرائيلي لبلدتي كفرمتى وعبيه من اجل اطلاق شرارة الفتنة بين الدروز والمسيحيين اختياراً ذكياً. ذلك انه كان يعلم جيداً أن جيش امين الجميل سيتمكن من الوصول الى هاتين البلدتين بمساعدة عناصر ميليشيا القوات اللبنانية التي تولى نقلها ليلاً الى مطير عبيه. كانت ثقة الجيش الإسرائيلي كبيرة من أن عناصر ميليشيا القوات اللبنانية ستقوم بالتنكيل بالمواطنين الموحدون في بلدتي كفرمتى وعبيه وكان متأكداً من أنهم سيقومون بمذابح فيهما. لم تكن مسألة ارتكاب مجزرة في كفرمتى وعبيه أمراً معقداً بالنسبة لميليشيا القوات اللبنانية، إذ كان لهم باع طويل وخبرة واسعة في ارتكاب الجرائم والمجازر بدءً من مجازر تل الزعتر وإنتهاءً بمجزرة صبرا وشاتيلا.

ما ان غادر جنود العدو الإسرائيلي منطقة الشحار الغربي، حتى فأجأ عناصر ميليشيا القوات اللبنانية المواطنين في بلدة عبيه، وبدأوا عملية الإعتقال والتنكيل والخطف. لقد قام المقاتلون الجنبلاطيون امن ابناء بلدة عبية مع مقاتلين من القوميين الإجتماعيين والتنظيمات الشيوعية، بمحاولة ردع عناصر القوات اللبنانية المهاجمة، لكنهم لم فشلوا في ذلك بعد قتال استمر عدة ساعات، بسبب تفوق العناصر المهاجمة عدةً وعدداً، الى جانب تمركزهم في مطير عبيه الذي هو نقطة استراتيجية مهمة، هذا بالإضافة لعنصرالمباغتة.

عندما وصل جيش امين الجميل الى بلدة كفرمتى، لم يصل وحده، بل لاقته عناصر من القوات اللبانية القادمة من عبيه. في ساحة بلدة كفرمتى كان المواطنون متجمعين لملاقاة الجيش اللبناني، لكنهم فوجئوا بوصول ميليشيا القوات اللبنانية مع ذلك الجيش. عندما قرر عناصر القوات اللبنانية القيام بمجزرة ضد جميع الرجال الموجودين في تلك الساحة، بما فيهم الشيخ مسعود الغريب، لم يحرك أي ضابط أو جندي من جيش أمين الجميل ساكناً ولم يقم يعترض على تلك المجزرة احد منهم. لقد سقط في تلك المجزرة أكثر من ثلاثين ضحية.

عندما تنامى الى مسامع المواطنين في بلدة عبيه حقيقة ما كان يجري في أعالي بلدتهم من هجوم لميليشيا القوات اللبنانية وعن اعمال الخطف والنسف والقتل والإغتصاب التي تقوم بها العناصر المهاجمة، دب الذعر في قلوبهم حيث سارع جميع القادرين منهم على مغادرة البلدة، الى الهرب منها بصورة هستيرية تعكس حالة الخوف والهلع التي تملكت بنفوسهم. الذين كانوا يملكون سيارات منهم ركبوا سياراتهم على عجل باتجاه قبرشمون، أما الذين لا يملكون سيارات أو الذين لم يستطعوا استعمال سياراتهم هربوا بين الحقول والأحراش باتجاه بلدة سرحمول. لقد بلغت حالة الخوف والذعر في نفوس الهاربين من أبناء البلدة حداً كبيراً، مما نتج عنه كثير من تصرفات غير واعية يغلب عليها الحزن والمأساة. في إحدى تلك التصرفات، ان أفراد إحدى العائلات هرعوا الى ركوب السيارة سيارتهم حاملين معهم مجمعاً لحليب الأطفال دون ان يعوا طفلهم الذي يستعمل ذلك الحليب لم يكن معهم. لقد انتبهت عائلة أخرى الى وجود الطفل وحملته معها محاولة اللحاق بأهله. في حادثة أخرى، وبينما كان أحد الرجال من عائلة حمزه يحاول الهرب سيراً على الأقدام شاهد جثة أمرأة عجوز لى جانب الطريق، فاقترب منها ليفاجأ انها جثة والدته، فما كان منه سوى أن غطاها بمنديل وتابع سيره.

عندما وصل السيد منير الحكيم، الذي كان مهندساً في شركة كهرباء لبنان، الى الشويفات عند منتصف الليل هارباً من بلدة عبيه، حاولت التهدئة من روعه واقناعه أنه اصبح في مأمن الآن وعرضت عليه اسكانه في إحدى شقق البناية التي كنت فيها، لكن حالة الذعر التي كانت تعتريه جعلته يرفض عرضي، طالباً بدل ذلك بضع ليترات من البنزين لإكمال طريقه الى بيروت عبر حي السلم.

لقد انتهى اليوم الأول من الإقتتال بسيطرة القوات اللبنانية وجيش أمين الجميل على كل الشحار الغربي نزولاً الى بلدتي الناعمه والدامور.

اتحرير الشحار
ااهم شي بالتحرير كان اتفاق وليد بيك مع قائد عسكري بالشحار على عملية خاطفة ضد الجيش. وبلشت بتسلل على البنيه واسر الجنود وقتلهم وهني نايمين. بعدا بلش القصف على الجيش بالشحار من مدفعيات من جهة الشوف والمناطق المجاورة. وصار الكل بعدين يصب. وحررناك يا شحار وكللنا اميرنا بالغار.

حرب الشحار (عملية السيد عبدالله التنوخي)

في مساء الاثنين 13/02/1984 تساقط قذائف الكتائب على قرى: بيصور, عيناب, عيتات, شملان, عرمون, الفساقين, دير قوبل, و سرحمول و ردت قوات التقدمي على مصادر النيران بقصف شديد, ثم و بعد منتصف الليل بدأ هجوم الموحدون تحت غطاء القصف المدفعي على مواقع حزب الكتائب و الجيش المتمركزين في قرى: كفرمتى, عبيه, عين كسور, عين دارفيل, بعروتا, البنية, و ركزوا هجومهم على ثلاث محاور 1-جسر القاضي 2-البنية الفساقين عين كسور, شاغور عبيه مقام السيد عبدلله (دستور من خاطره) 3-قبرشمون كسارات عبيه.
و كانت الخطة محكمة و الهجوم ثابت و قوي بعزائم الدروز المؤمنين بحقهم لاسترجاع و تخليص قراهم من الفاشيين و استمرت المعارك بمختلف الاسلحة حتى السادسة صباحا حيث تمكن الدروز من السيطرة على بلدة البنية و تلالها و تلال قبرشمون و أسر حوالي ستون جنديا و ضابطا و تدمير أليات الكتائب, اما في محور الفساقين ففي العاشرة من صباح 14 شباط سيطر الدروز على بلدة عين كسور بعد معركة عنيفة انهزم بها الكتائب و الجيش اللبناني الفئوي المنحط مخلفين مئات الجرحى و القتلى و الاسرى و اكثر من عشرين ألية مدمرة و استولى الدروز على العتاد و الاسلحة الثقيلة الاميركية و الاليات و في الساعة الحادية عشر صباحا التقى المقاتلون الموحدون المنتصرون في دار الحكمة في عبيه و بعدها بساعة استعادوا مقام السيد عبدالله التنوخي (عليه السلام) و لم تنفع الكتائب و الجيش الفئوي المساعدات الاميركية و البوارج الحربية و الطيران.

بعد الظهر تابع المهاجمون مسيرة التحرير في اتجاه كفرمتى و بعورتا, اما عناصر الجيش و الكتائب الموجودة في الشحار الغربي فقد انسحبت باتجاه الدامور و مثلث خلدة و اعتمدوا في الانسحاب على تغطية الاسطول الاميركي لهم بنيران القذائف و اطنان القنابل التي تساقط على المهاجمين و على القرى الدرزية في الشوف و عالية و المتن و حلق الطيران الاميركي يومي 13 و 14 شباط فوق المناطق الدرزية رمى اكثر من ثلاثين ألف قنبلة فوقها و ظهرت العنصرية الاميركية من جديد بارهابها و انحيازها التافه.. فقرية بتبيات بالمتن ازيلت من الوجود بفعل القصف الاميركي فنرى كيف توجه اعتى قوة بالعالم نيرانها لتبيد أصغر قرية موحدة امنة.
بعد المعارك الطاحنة حرر الدروز قرى عين كسور البنية عبيه كفرمتى بعورتا و يوم 15 شباط تابع المقاتلين الدروز هجومهم على معاقل الكتائب و فلول الجيش في الدامور و المشرف و عين دارفيل و اجبروهم على التقهقر و بعد مقاومة شرسة استطاع الموحدون احتلال ثكنة المشرف سيئة السيط و دخلوها ليروا ابشع جريمة في التاريخ المعاصر.
جثث مقطعة الاوصال لاطفال و شيوخ و نساء و بطون مبقورة و جثث مذوبة بالأسيد و مقدسات مدنسة و جثث مذبوحة و جثث عارية و كتب مقدسة منثورة على الارض... الى ما هنالك من فظاعة غدر الموارنة التاريخي الذي يلازمهم كالهواء.
فكانت مجازرهم بحق المئات من الموحدون الامنين شيوخ و اطفال و نساء تفوق وحشية التتار و المغول و شوهوا حضارة لبنان و مدنية القرن العشرين و تركوا الجثث دون دفن ليدوسوها بحوافرهم و ألياتهم.
هدموا الاماكن المقدسة في عبيه و دمرا المعالم التاريخية للطائفة الموحدة.
فقال الشيخ محمد ابو شقرا بعد التحرير: تحية من القلب الى الاشبال الذين تدافعوا الى ساحة المعركة كالسيل الجارف و الموج الهادر محققين انتصارا سجله لهم التاريخ في سجلات البطولات الاسطورية.
بتحرير قرى الشحار وصل الموحدون الى الدامور و الناعمة على السواحل و اتصلوا بمقاتلي حركة أمل الشيعية و تعاونوا معهم على استتباب الامن في الساحل و بيروت الغربية التي انقذوها من ارهاب الكتائب و الدكتاتور الصغير الجميل المتسلط على رقاب المسلمين بمختلف طوائفهم.



منقول معظمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فجر
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 1950
الموقع : قمم الريان
العمل/الترفيه : مجال المطاعم
المزاج : مرووووووق
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزي للعظم
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 25
نقاط : 120198
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   السبت يناير 29, 2011 8:25 am

تاريخ مضيئ
سطره الموحدون
و قناديل البطولات كا مضاءة امامهم في ساحات الوغى
انهم من كتبوا على جبين الزمن .نحن هنا و سنبقى هنا
أنا اول مرة بقرا المعلومات
مشكور أخي نور الدين
تقبل مروري
ننتظر المزيد
صديقان نحن الى أن ينام القمر
دمشق 29-1-2011م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163578
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   السبت يناير 29, 2011 8:45 am

وك الله يسخط كل واحد تسبب بهاي المذابح
بشرفي عم اقرا وحاسي حالي بدي ابكي من مجرد قراية الاحداث
الله يلعنو بكل حياته
عنا شلريط فيديو فيو تصوير من القرى بالوضع الي كان
الجثث على الارض وباين الوحشيه والهمجيه الي تعرضتلها الناس
هاي وحشيه
هاي حقاره
بستغرب كل شخص كان بالجيش وعمل هالاشياء كيف قادر يعيش مع حاله
الله يلعنهم بكل جيل بيكونو في
ويرحم كل نفس ضعيفه عذبوها
كانت محنه كبيره فيهم الله يحمينا ويرحمهم الجميع
نور الدين الف شكر موضوع الصراحه كثير اوقات دورت عليه
شكرا الك وبتمنى من كل شخص عنده معرفه عن هاي الاوقات والحروب يفيدنا فيها
لازم العالم كلو يعرف المحن الي تعرضتلها طائفتنا
الله بهونها يمهل ولا يهمل كل من سبب للفتنه وكل من اتعدى على حرمة القرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
نور الدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 934
الموقع : جبل لبنان
الدين أو المذهب : موحد أكيييييييييييد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 141517
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   السبت يناير 29, 2011 1:10 pm

شكرا يا بطل الله محي اصلك يا فجر
ويا اماااال الله محي اصلك ..شو بدنا نعمل Sad هيك مكتبلنا بس انا ضعيف كل مرا بفوت عل شحار بيتقطع قلبي وبحب انتقم. Neutral وما كنتش اطلع من هل شي ومش عارف كيف
بس الحمدلله كنسنا الجبل منهم كناسي. اسا شوي عم يرجعوا يرجعوا
اذا بدنا نفرجي المحن يلي مرة علينا هيدا من برا.
في اشيا ما فيني احكيها لكثرة فظاعتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 39
نقاط : 159652
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   السبت يناير 29, 2011 1:46 pm

الله لا يوفق كل ايد شاركت ضد الموحدون
يا الله عنجد بصير الدم يغلي لما تشوف وتقرى عن الشحار
عكل حال الحمدالله
الله دخل اسمو امتحن صبر الموحدون
وان شاء الله بعوضهم الاخره لمنيحه
الله بهونا
يسلمو ايديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدي
موحد فضي
موحد فضي


ذكر عدد الرسائل : 108
العمر : 33
الموقع : كندا (اللهم لاتطيل غربتي)
المزاج : مسلّم لمولانا جلّ ذكره
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك موحد و الحمد لله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 134158
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   السبت يناير 29, 2011 4:09 pm

لا نصر الا بالله و الله معنا
و الحمد له و الشكر لصفيه هادينا و مؤنس وحدتنا
يمهل الله و لا يهمل فلولا معونة الله و حضور سيدنا
أبو ابراهيم و بسالة اهل الجبل لما جبرت الخواطر
و ديست رقاب المعتدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://supertalented.spaces.live.com/
نور الدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 934
الموقع : جبل لبنان
الدين أو المذهب : موحد أكيييييييييييد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 141517
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   السبت يناير 29, 2011 4:32 pm

تسلم يا مجدي كلامك عل عين والراس.
الف شكر الك ولمرورك الحلو
يمكن منخسر معركي او معركتين. بس بعمرنا ما منخصر الحرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sewar
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 1185
العمر : 23
المزاج : احسن ما يكون
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 117282
تاريخ التسجيل : 02/08/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   الأحد يناير 30, 2011 3:30 am

الله لا يوفق كل ايد نمدت عليهم
بس الله دوم مع الحق
مثل ما قلت اخي الكريم خسارت معركي ما بتعني خسارة الحرب

_________________
اين انا عن بلادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيصر
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 1755
العمر : 28
المزاج : سهران لينام القمر
الأوسمة :
الدين أو المذهب : الدين موحد درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 122931
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: حرب الجبل- الشحّار   الأحد يناير 30, 2011 8:02 am

صفحة ذهبية مشرقة من تاريخنا العريق
بطولات سطرها رجال احرار ابو على نفسهم الذل والمهانة لم يرضو ان يكونو لقمة صائغة في يد عدو غدار
اضمر الشر لنا على مدى تاريخ وجودنا في هذه المنطقة ولكن ايمان مجاهدينا وبسالتهم كانت لهم بالمرصاد
ليعلموهم انا الله حق وانا الموحدين لا يفرطون بارضهم ولا ينامون على ضيم
للمعلومة فقط
كل الي شاركو بالحرب البنانية كانو في قوي تدعمهم وتاملن السلاح
الا الدرو ز ما كان الن حدا يقدملن شي او يدعمن من اي ناحية غير الله طبعا
ورغم هيك وعلى قلة عدد الموحدين بالنسبة لاعدائهم قدرو انن ينصرو
لانن صحاب حق والله ما بضيع حق ورا مطالب
يسلمو خيو يعطيك العافي على هل الموضوع الروعة
تحياتي الك يا بطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرب الجبل- الشحّار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: قصص الموحدين عبر الزمان-
انتقل الى: