راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» قم وأسرج خيول الشعر
السبت يناير 07, 2017 4:23 pm من طرف عمر نصر

» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
موحدون

شاطر | 
 

 تشابه الأرواح ( تشابه روحين )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شومريه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 486
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
موحده بعون الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 28
نقاط : 118986
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   الأربعاء فبراير 29, 2012 12:34 am

اليوم موضوعنا مختلف : ـ
قد تلتقي بإنسان لأول مره في حياتك ... وبعد دقائق معدودة تشعر انك عرفته العمر كله وتعيش مع اناس تكتشف للأسف بعد سنوات طويله انك لا تعرفه ابدا .
الإنسان الغريب ليس هو الإنسان الذي لم تقابله من قبل انما الإنسان الذي قابلته ولم تعرفه وتحدثت معه ولم تفهمه فالزددت به جهلا ... والزمن لا يحل الغاز البشر ولا يكشف سرهم .. ربما يزيدهم تعقيدا وغموضا ..
وقد ترى انسان تختلف عنه في كل شيء وبعد دقائق من اللقاء او التواصل تذوب هذه الفوارق وتختفي !وتحس انك تقرب منهم ويقرب منك فكرا ، أو مسافه ....... أو شعورا ،وفهما ....... تسمع الكلمه قبل ان يقولها تقتنع بالرأي قبل ان يشرحه.
ثم لا تصدق عي........... ان هذا أو لقاء بينكما ...!!!!! ولا يمكن ...!! لقد رأيت هذا الإنسان في عالم قبل هذا العالم ..
فالأرواح تتصافح قبل الأيدي والعيون ... وقد تجد شخصا لا يشبهك لمظهرك الخارجي .. ثم تعجب عندما
تجد انه يشبهك من داخلك أو انت تشببه شبها مذهلا ... فيه مزاياك وله عيوبك ..
( يحب ما تحب ) ويشاركك الرأي في الناس والاحداث والأفكار ...
وكأنه ضلالك .. واجمل شيء في الحياة ان تجد من يفهمك من تجامله فلا يتصور انك تشتمه
ومن تمنحه قلبك فلا يرميه .. ( تسعده كلمه منك ) وكأنها ملايين العبارات ....................
ان كل انسان له شبيه روحي ان لم تلتقي به اليوم قد يكون معك دائما ..
قد يكون جا لسا جنبك ولا تراه
فأبحث عنه .
شومريه موحدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل
avatar

انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 33
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 176478
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   الأربعاء فبراير 29, 2012 4:02 pm

يا لها من كلنات رائعه لامست العديد من ما عاشه قلبي ويعيشه


بالفعل كثيرا ما نعرف اناس سنينا ونكون الاقرب لهم وهم الاقرب لنا وفي لحظه يزول كل شيء بفعل قليل او موقف عسير لتنهار جسور القرب وتتحول الى اميال من البعد

وبلحظة يظهر اناس في حياتنا ننسى كل همومنا بنحرد النظر لهم نبتسم لمجرد الكلام معنا
نعرف ما قيمة الحب ان كان عشقا او صداقه او مهما يكون


رائع هذا الموضوع تحيه كبيره لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
محمود صالح دخان
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 1215
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك الاسلام
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 121321
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   الأربعاء فبراير 29, 2012 4:52 pm

اختى الغالية شومرية نعم هذا سر الارواح تتجاذب وتتنافر بطريقة لانعرفها بل نحسها
ونستشعرها لاكن لانفهم معانيها اكونا قد عرفنا بعض منذ زمن بعيد
قبل هذا الزمان الذى نعيشة الان ام هناك هالات كما يقول علم النفس تتجاذب او تتنافر
الموضوع مبهم لاكن هناك شىء ما يحدث احياناكون ماشى فى الشارع فيقع نظرة
على شخص ما لم اعرفة من قبل ولاكن اشعر وكان شىء ما يشدنى الية اريد ان اصافحة
ان اتقرب منة واسالة هل نحن كنا اصحاب فى يوم ما هل تعارفنا من قبل لاكن اخجل من هذا السؤال
لانى ميقن اننا لم نلتقى فاكتفى بنظرة والسلام - واحيان ارى اخر ولاكن الامر مختلف فكانى اريد ان اصفعة كف على وجهة دون ما سبب ولا اجد تفسير لهذا هناك الكثير مما نجهل لاكن الطيور على اشكالها تقع
فلولا ان هناك من اشياء مشتركة فى الحب الكراهية لما كان هذا الشعور ليحدث نعم بين القلب والقلب رسول
ومن كانت لدية شفافية روحية اكثر يحس ويشعر بهذا الشعور اكثر والفراسة ملكات فى النفس البشرية
فهى ايضا تتحكم فى الشعور ولا شعور من هذة الناحية وكم يكتشف الاواحد فينا انة كان مخدوع باقرب المقربين الية فسبحان اللة لة فى خلقة شؤن ---- اختى الغالية مشكورة كل الشكر على هذا الموضوع الرائع كل التحية والاحترام لك تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شومريه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 486
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
موحده بعون الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 28
نقاط : 118986
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   الخميس مارس 01, 2012 2:55 am

نعم اخي محمود هذا الذي قصدته هذا السر من عند الله لا احد يعرف تفسيره سوى كما ذكرت وزدت موضوعي تفسيرا وجمالا .. انما هو التجاذب الروحي وشفافية النقاء كما ذكرت ... نعم بين القلب والقلب رسول .
وكما انه القلب يحس بها فيشعرنا بالشوق والحنين ولربما الحب دون سبب .. التي تجمع الفرد بالأخر
دون ان يقابله .. او اننا لا نستطيع ان نسميه حب لكننا نأمن بتجاذب الارواح ونشعر بهذا الشعور .
شكرا لمرورك الكريم الطيب .. تقبل مني كل الاحترام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شومريه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 486
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
موحده بعون الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 28
نقاط : 118986
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   الخميس مارس 01, 2012 3:00 am

اختي الغاليه امال ذكرت انك شعرت بهذا الشعور نعم فكلنا نشعر به لكن يختلف من شخص لاخر وهون بتصير مع التفاوت وبالقدر والكم الهائل من الشعور والتفكير تختلف الموازين ...
لذا كما اسماها الاخ محمود مشكورا انه الرسول بين القلوب فسبحان من هو على كل شيء قدير ومجمع ما بين القلوب
شكرا لمداخلتك ومرورك الجميل لكي مني اجمل امنياتي بالسعادة والهناء .
شومريه موحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 59
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 125377
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   السبت مارس 03, 2012 12:20 am

[b]
نعم لتلاقي الارواح قبل الاجساد وبين القلب والقلب رسول. وزي ما قال المثل حط ايدك عقلبك بتعرف مين بحبك ومين بسبك ...
وزي ما قيل :الاذن تعشق قبل العين احيانا ....والعين وما تعشق ...
انا اؤمن بلقاء الارواح لانها تدخل في باب علم الغيب والاقدار .
ولا ننسى ان الانسان مخير ومسير ...
ابو فراس
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شومريه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 486
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
موحده بعون الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 28
نقاط : 118986
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   السبت مارس 03, 2012 7:11 am

شكرا اخي ابو فراس على مرورك الطيب ووقوفك عند موضوعي
انت اصبت لكن لا تنسى ان الإنسان ( مسير ولا مخير ) متل ما بقولو كتب الله وسبق القدر ..الله يرضينا بالقدر .
اشكرك على مداخلتك تقبل احترامي وشكري
اختك شومريه موحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 59
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 125377
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   السبت مارس 03, 2012 7:46 am


اختي شومريه -تصحيح
ان الإنسان مسير باقداره مثل الموت والحياه والمرض والغنى والفقر والزواج والطلاق
و مخير في اعماله كما قال الشاعر سيف الدين التنوخي:
وخير سجييه للمرء عقل يميز بين ضر وانتفاع
ابو فراس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شومريه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 486
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
موحده بعون الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 28
نقاط : 118986
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   السبت مارس 03, 2012 8:37 am

نعم اخي ابو فراس
كمان معقول جدا شاكره فضلك على التواصل
لك احترامي شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 59
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 125377
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   السبت مارس 03, 2012 12:37 pm


احييكي تحيه معروفيه بحته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شومريه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 486
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
موحده بعون الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 28
نقاط : 118986
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   الأحد مارس 04, 2012 2:28 am

شكرا اخي ابو فراس على التحيه وجزاك الله خيرا
ولك مني تحيه توحيديه خالصه

شومريه موحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر نصر
موحد ذهبي
موحد ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1264
العمر : 39
الموقع : tripoli libya
العمل/الترفيه : design and decoration
المزاج : Good Mood
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 125940
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: تشابه الأرواح ( تشابه روحين )   الإثنين أبريل 08, 2013 5:35 pm

الأرواح تتصافح قبل الأيدي .

ما اروع تلامس الارواح بالطهارة والسكون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/
 
تشابه الأرواح ( تشابه روحين )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: مـــقــالات عـــن الــموحدين-
انتقل الى: