راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الفارسي الشيخ الامير دعاء جواد سلمان الحكيم النبي حمدان الدين النفس كتاب مقام الفاضل الست الموحدون جوفيات الدروز الله محمد شعيب الخضر معروف سيدنا ابراهيم سبلان

شاطر | 
 

 نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطالب
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 24
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 81508
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

مُساهمةموضوع: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الأربعاء يوليو 18, 2012 12:52 pm

بقلم : منير فرّو

جاء في الأحاديث النبوية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة إذا خرجن لم ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل: الدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها"، وهذه الثلاثة علامات، هي من العلامات الكبرى للقيامة، وحدوثها يكون في زمن متقارب .

إن أعظم الثلاثة هي فتنة الدجال، تلك الفتنة التي سوف تفتن نفوس الخلائق وتحرقها كما تحرق النار القش اليابس، والتي سوف يكون لها تأثير على كل مجريات الحياة على كوكبنا الأرضي، بما في ذلك تغيير جذري لمفاهيم الخلق، وطمس معالم البشرية بخلق سماء مفاهيم جديدة، وارض للحياة تختلف عما سبق من الأزمان مع درس وطمس معالم، حتى يكاد الإنسان يعيش في عالم اقرب إلى الخيال منه إلى الحقيقة، مما يجعله ينسى حقيقة وجوده في هذا العالم، وهذا النسيان هو في الحقيقة اخطر فتنة للإنسان، لأنه يجعله يعيش في حيرة ومهمهة ووحشة فيسعى دائما لإشغال نفسه بما ينسيه وحشته.
وقد وصف الرسول صلى الله عليه وسلم حال المؤمن زمن فتنة الدجال : " يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر"، لان قبل ظهور تلك الشخصية الكاذبة والماكرة، التي هي الدجال ستظهر قبله دعاة مضللين يضلون الخلق بآياتهم وآلاتهم العجيبات وإثارة الفتن والحيرة في النفوس ودعوتهم إلى نسخ العبادات والتبريء من أديانهم، وإنكارهم للخالق، وكفرهم به علنا، ثم إدخالهم في دين من صنع البشر، فيه تحليل كل الطيبات، من مال وشهوات بدنية وحسية، وغمسهم بكل ما حرمه الخالق في الأديان، من إباحة المحرمات؛ كالزنا والفسق واللواط والسحاق والخمر والربا والغناء والمجون والطرب الخليع المنافي للشرف الإنساني، فدعوة الدجال لن يخلو منها شبر من الأرض، ولن يهدأ شبر من الأرض .

ما من شك أن الأحداث التي يمر فيه كوكبنا الأرضي عامة، بسبب العلمانية والرأسمالية، من رخاء اقتصادي، فساد أخلاقي، انتشار الإباحية الهادمة لكل الأسس الدينية، التي بُني عليها المجتمع الإنساني، وخاصة هدم نواته الأسرية، المرتكزة على تشريع الزواج الديني، واستبداله بزواج مدني لا يرتبط بسنن الخالق وشرائعه بصلة، مما ينتج عن هذا الزواج أولاد حرام، هم سبب فساد الكوكب الأرضي، وإشعاله بالفتن والحروب، والسعي إلى هدم الأديان وتشنيع صورتها بإثارة النعرات الطائفية فيما بينها، وإظهارها بطرق خداع على أنها هي سبب متاعب المجتمع الإنسانين لتجعل من المجتمع البشري ينبذ الأديان وطقوسها، ويسعى إلى إقامة سلطة عالمية موحدة، ذات نظام عالمي جديد، مبني على اقتصاد متين، يحكم الكوكب الأرضي من وسط الكرة الأرضية وسويداء قلبها، وهي الأرض المقدسة، ملتقى جميع الديانات، التي بنى الملك سليمان الحكيم عليه السلام معبدا إلهيا، يتجلى من خلاله جلال الخالق القدوس في نفوس المؤمنين، وتسمى بـ "هيكل سليمان"، وقد تم بناء هذا الهيكل مرتين وهدمه مرتين، وفي معتقد الكثيرين بان المسيح المنتظر لخلاص الأمم عند مجيئه الأخير في آخر الزمان سوف يعيد بنائه للمرة الثالثة، ولن يكون له هدم أبدا، وعندها يتم حكم العالم تحت راية هذا المسيح من هذا الهيكل.

إن العالم المادي، اتخذ من حقائق الديانات علامات يبني عليها طريقه، ويقوم على تضليل وخداع الأمم، ولكن ليس فيه من عالم الروحانيات شيئ، وإنما لعالم الماديات الخالي من الفكر الروحي، فجعل من الأديان هدفا ماديا لتحقيق أغراضه، والوصول إلى سدنة الحكم، عن طريق الدجل والحيل والمكر وصناعة أشخاص وإلباسها لباس العظمة والقدسية والمال والقـُدَر العسكرية الغريبة الصنع والمحيّرة للعقول لتقانة إحداثها، ونظام تحكيمها، وذلك ليسبقوا مجيء المسيح الحقيقي الموعود بمجيئه في سائر الديانات، وبذلك تتم الإشارات التي وردت في كل الديانات، عن ظهور مضللين يدعون بأنهم المسيح المخلص، لتسجد لهم الخلق، وأسمتهم الأديان بـ "المسحاء الكذبة"، ويظهر ذلك جليا في كلام يسوع المسيح –ع- في إنجيله المقدس: " لأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو أمكن المختارين أيضا"،

فالمسحاء الكذبة هدفهم صنع المعجزات، والتكلم بالسنة، ويدعون بأنهم يتكلمون بإرشاد الروح القدس، وهم يكذبون على الله وعلى أنفسهم. وهؤلاء المسحاء الكذبة تهتم في عمل العجائب والتنبؤ وإخراج الشياطين والتكلم بألسنة و يعملوا عكس ما قال يسوع المسيح، فهم يقولون للناس أن لم تفعلوا المعجزات والآيات فأنتم لستم بمؤمنين، ولكن يسوع يرد عليهم قائلا: "كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم؛ يا رب، يا رب، أليس باسمك تنبأنا، وباسمك أخرجنا الشياطين، وباسمك صنعنا قوات كثيرة، فحينئذ أصرح لهم: إني لم أعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الإثم.".

إن هؤلاء المسحاء الكذبة، الذين سيدعون بأنهم من أتباع المسيح، ولكن ليس لديهم روح المسيح، لأنهم لو كانوا ممسوحين بالروح القدس لاحترموا ما جاء في الكتاب المقدس، وغيره من الكتب السماوية المنزلة، التي تحمل في طياتها نفس المعنى، ومثل هؤلاء المسحاء الكذبة تطالب بتحرير المرأة وتسمح للمرأة أن تعلم وتتسلط في المجتمع وحتى في أماكن الصلاة. ويسوع –ع- يرد في الكتاب المقدس قائلا: "لتصمت نساؤكم في الكنائس، لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن، بل يخضعن، كما يقول الناموس أيضا." في كورنثوس (14: 34) ، وايضا : "ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت." تيموثاوس (2: 12)، وأيضا قال عنهم يسوع –ع-: "احذروا الأنبياء الكذبة، الذين يأتونكم بثياب الحملان، وهم في الباطن ذئاب خاطفة، من ثمارهم تعرفونهم، أيجتنى من الشوك عنب أو من العوسج تين؟

وأيضا ما يحدث في القطر العربي، من المحيط إلى الخليج، وخاصة في سوريا من انقلابات وثورات وقلب عروش وقتل وهتك حرمات ومجازر بشعة، وذلك بدعم من عالم الغرب، المخطط لمُلك المسيح وإتيانه لحكم العالم، وذلك خلافا لما نص عليه المسيح –ع- كما ذكرت سالفا، ما هي إلا مؤشر وضوء اخضر لبداية ما يسمى بـ " فتنة المسيح الكذاب الدجال "، تلك الفتنة التي سيكون حدوثها قبل القيامة، وهذه الفتنة لم تشهد البشرية مثلها منذ خلق الله آدم ـ عليه السلام-، والتي حذر الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرا منها وقال: " ما بُعِثَ نبي إلا أنذر أمته الأعور الكذاب، ألا إنه أعور، وربكم ليس بأعور وان بين عينيه مكتوب كافر"، وقال صلى الله عليه وسلم: بأنه في آخر الزمان سينزل عيسى بن مريم عليه السلام من السماء ويقتل الدجال الكذاب ويملأ الأرض قسطا و عدلا بعد ان ملئت جورا وظلما"..
فالدجال هو علامة من علامات الساعة الكبرى، وفتنته لا يوجد فتنه أكبر منها ، لأنها ابتلاء شامل للخلق من قبل الحق تعالى، وإفراق بين الكفر والشرك به تعالى، والإيمان بوحدانيته وربوبيته تعالى، دون إشراك به، والاعتراف به على انه واحد احد، فرد صمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا احد، الخالق، الموجود، والرب المعبود، له ملك السموات والأرض، القادر، القاهر، الذي ليس في الأرض له نظير، ولا في السماء من هو به خبير، وعند الامتحان، يُكرم الإنسان أو يُهان، إما يكون في الجنة، أو يكون في النار، كما قال تعالى : "لا ينفع نفسا إيمانها ما لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا ". وقال تعالى : " ليبلوكم أيكم أحسن عملا".

والدجال سمي دجالا: لأنه يغطي الحق بالباطل، أو لأنه يغطي على الناس كفره بكذبه وتمويهه وتلبيسه عليهم،

وهي التي قال عنها يسوع المسيح –ع- : " آيات عظيمة وعجائب"، والدجال رجل من بني آدم، له صفات كثيرة، جاءت بها الأحاديث لتعريف الناس به، وتحذيرهم من شره. وهو رجل يخرج أمام الناس لا يدعي الربوبية فقط، بل يدعي أنه الله صراحة ً -تبارك الله وتعالى عن ذلك- وردت صفة الدجال في الأحاديث وهذه الصفات، هي: رجل شاب أحمر، قصير، أفحج، جعد الرأس، أجلى الجبهة، عريض النحر، ممسوح العين اليمنى، وهذه العين ليست بناتئة (بارزة) ولا جحراء ( ليست غائرة منجحرة في نقرتها) كأنها عنبة طافئة. وعينه اليسرى عليها ظفرة الحمة تنبت عند مقدمة العين) غليظة. ومكتوب بين عينيه ( ك ف ر) بالحروف المقطعة، أو (كافر) بدون تقطيع يقرؤها كل مؤمن كاتب وغير كاتب. ويكون خروجه من جهة المشرق من خرسان، من يهودية أصبهان ثم يسير في الأرض فلا يترك بلدا إلا دخله إلا مكة والمدينة فلا يستطيع دخولها؟ لأن الملائكة تحرسهما.

إن فتنة الدجال سوف تفتتن بها الناس، وذلك بسبب ما يخلق الله معه من الخوارق العظيمة، التي تبهر العقول وتحير الألباب. فقد ورد أن معه جنة ونارا، وجنته نار وناره جنة، وأن معه أنهار الماء وجبال الخبز، ويأمر السماء أن تمطر فتمطر. والأرض أن تنبت فتنبت، وتتبعه كنوز الأرض، ويقطع الأرض بسرعة عظيمة كسرعة الغيث استدبرته الريح، إلى غير ذلك من الخوارق.

وأخيرا محنة الدجال هي امتحان لجميع الأمم على عقائدهم وما كسبوا خيرا في إيمانهم، فمن لم يكن راسخ الإيمان بربه لن يصبر على محنة هذا الدجال، الذي سوف تمسح دعوته الضالة كل المعمورة، وقد بتنا نعيش في أحداثها، فمن له أذنين للسمع فليسمع، فقد اقترب خروجه، فالحذر الحذر كل الحذر منه إذا ظهر، أعاذنا الله منه ومن فتنته آمين والله اعلم .

رابط ماذا سوف يحدث قي أولمبيادة لندن 2012 ..؟
http://www.youtube.com/watch?v=1oVzKkV7g-c
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163778
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الأربعاء يوليو 18, 2012 2:53 pm

الساعه اتيه لا ريب فيها
تعددت الاقاويل والظواهر بجميع الديانات منها ما تحقق ومنها ما اوشك

كل شيء يدور ونعود لنقول

الساعه اتيه لا ريب فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
شومريه
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 486
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
موحده بعون الله
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 28
نقاط : 106286
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الأربعاء يوليو 18, 2012 3:13 pm

اخي الطالب
انشل لساني عن الكلام من الخوف
وماذا اقول إلا الله يصبرنا ويخلصنا من الدجال وربعو ا
وعذاب الأنفس من الدجال الي داخلها الله يسترنا
نعم قريب جدا جدا جدا ونحن فيها
الله يصبرنا ويثبتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 58
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 112677
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 12:44 am

الى القيمين على المنتدى اخوتي
ما هذا العنون ؟
شيخ منير : على علمي انت فهمان ...
ابو فراس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 58
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 112677
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 12:49 am

احذفوا المقال حالا رجاءا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر نصر
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1263
العمر : 38
الموقع : tripoli libya
العمل/الترفيه : design and decoration
المزاج : Good Mood
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 113239
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 2:15 am

العم ابو فراس تحية لحضرتك :
انا شاهدت الفيديو وكانت الاحداث الموجودة بالفيديو
واقعية , واللي انشىء هالفيديو استعان بوقائع سابقة
وتصورات للمستقبل عما ممكن حدوثه .
اما بالنسبة لبعض ماجاء بالمقال فهو بإسم منزل المقال
الذي كتب (( بقلم: منير فرّو )) . يعني المقال منقول .

طالما أن المقال لايمس بالدين او الاخلاق او انه لا يستهدف
اي طائفة او مذهب فهذا على ما اعتقد شيء طبيعي .

العم ابو فراس بتمنى اذا في اي شيء آخر ولسنا على
علم به أن تفسر لنا إستيائك من المقال او الفيديو .

اخي الطالب مشكور على تعبك والاشكال التي سيظهر
بها الدجال لا تعنينا ابدا ولا تلزمنا او تلزم اي احد فهذا
شيء يخص صاحب المقال . ونحن لانتبناه ابداً .



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

................................................................................














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 58
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 112677
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 2:46 am


اخي عمر الغالي
استيائي من العنوان والصاق الدجال بالمسيح ع فيه ضرر ومس " نظـرة في فتنة المسيح (الدّجـال)"
لماذا علينا في منتدانا المس بالسيد المسيح ع
اجد ضرر يعود علينا بشر...

هذا هو ....
تحياتي لكم طالبا من الله ان يحميكم في محنتكم..
اخوك ابو فراس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر نصر
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1263
العمر : 38
الموقع : tripoli libya
العمل/الترفيه : design and decoration
المزاج : Good Mood
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 113239
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 4:40 am

العم ابو فراس انا بأيدك بما ذكرت فعلاً عنوان المقال فيه غلط
والاخ الطالب شب بعدوا صغير بالسن وجديد بالدين .
ممكن عن غير قصد وانا راح ابعثلوا رسالة للتعديل .

والف شكر العم ابو فراس لمراقبتك جميع المواضيع ان شاء الله .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

.....................................................................










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163778
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 5:16 am

اخواني اذا بتقرو الموضوع بتلاقو انه ما بيمس بسيدنا المسيح

المسيح الدجال -هو الشخص الي بحاول ينتحل شخصيه المسيح لاغراض نفسيه وبالاخير مع حلول الساعه بينكشف ليظهر المحلص الحقيقي

هذا المقصود هون ما في اي مس بطال سيدما المسيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 58
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 112677
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 5:28 am


شكرا اخي عمر....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطالب
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة


ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 24
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 81508
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 6:32 am

اخي عمر العنوان ليس فيه غلط, وجميع الديانات تعلم بالمسيح الدجال وهو ليس له اي علاقة بالمسيح المخلص كما ذكرت اختي امال, ثم لا يجوز على من بقوم بنقل مقال ان يغير فيه حرف واحد اما ان ينقله كما هو او لا.
نعم انا صغير بالسن وجديد في الدين والحمد لله معظم ما اعرفه اكتسبته قبل التدين من المواعظ والاستفادة من المتدينين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163778
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 7:21 am

معلش اخي الطالب انا يلي عدلت العنوان وبمسئوليتي بس تما يعود يصير اي سوء فهم عند اي قارئ

بتمنى تتفهم هالشي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 58
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 112677
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 1:27 pm

اخي عمر العزيز اشكرك جدا على تجاوبك وفهمي لان كل همي المحافظه والغيره على طائفتنا ...
مفروض علينا عدم المس ولو برمز او اشاره لاي نبي او اي ديانه .

ولاخي الطالب والشيخ منير -التمس العذر ارجوكما تفهم حساسيه الموضوع وما قام به الاخ عمر هو عين الصواب في التغيير... كله للصالح ...

موقعنا هنا مشهور بمعروفيته وتوحيده انه انقى واسمى موقع لنا ...

تحياتي لكم مع خالص مودتي و محبتي واحترامي
وسامحونا اذا غلطنا
النيه صافيه ادامكم الله ...
اخوكم ابو فراس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر نصر
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 1263
العمر : 38
الموقع : tripoli libya
العمل/الترفيه : design and decoration
المزاج : Good Mood
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 16
نقاط : 113239
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الخميس يوليو 19, 2012 4:01 pm

الله يسعد اوقاتكم جميعاً .
بتمنى ما يأخذ الموضوع اي منحى آخر عن التدقيق فقط .

اخي الطالب انا بحترم كلامك وكلام الاخت امال وليس الهدف
النقد او المساهمة بغير موضعها .
المقصد بطلب التغيير هو التدقيق بالتفاصيل لان هذا مبدأنا
التدقيق والتعقّل بكل شيء ان شاء الله .

ما الهدف من تغيير عنوان المقال:

اولاً السيد المسيح هو نبي (ص) والدجال هو الدجال ,
اما ان نقول المسيح الدجال فهذا خطأ والكثير لا يعلم لماذا
خطأ , لان الدجال سينتحل شخصية السيد المسيح وهذا
ان دل , دلَّ على الخبث وحاشى ان يقال المسيح الدجال ,
فما ذنب السيد المسيح ان يأتي احداً وينتحل شخصيته كالدجال ,
لهذا لا يصح ان نقول المسيح الدجال ؟؟؟ اذا قاله غيرنا فـ لغيرنا
قناعته ورايه ومعتقده .
واتمنى من هذا الشرح البسيط ان يفي بالغرض .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

.....................................................................









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/
نبيل نصرالدين
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 620
العمر : 58
العمل/الترفيه : كاتب وشاعر ومربي
المزاج : توحيدي
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
درزي موحد
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 10
نقاط : 112677
تاريخ التسجيل : 01/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو    الجمعة يوليو 20, 2012 1:17 am

اخي عمر
اختصرت بشرحك فاجدت ...وان اللبيب من الاشاره يفهم
اسعدتني ونيتنا صافيه زلال معين...

ربي يحميك
اخوك
ابو فراس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظـرة في فتنة (الدّجـال) !!!/بقلم: الشيخ منير فرّو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الأطـــلال (للشعر النبطي )-
انتقل الى: