راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
الإثنين أغسطس 01, 2016 5:38 am من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
الأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
الجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
الخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
الأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
الثلاثاء أغسطس 25, 2015 9:42 am من طرف نبيل نصرالدين

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

» السويداء في القلب\ الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين 2015
الثلاثاء يوليو 14, 2015 12:46 pm من طرف نبيل نصرالدين

» هواجس بلا وسن 11.7.2015 -الشاعر نبيل نصرالدين
السبت يوليو 11, 2015 3:37 am من طرف نبيل نصرالدين

» بالصور- دبابات ومضادات للطائرات مخبأة في منزل ألماني
الجمعة يوليو 03, 2015 11:40 am من طرف عمر نصر

» وادي العجم
الجمعة يونيو 26, 2015 3:07 pm من طرف فايز عزام

» البنتاغون يطور دراجات نارية "طائرة"
الجمعة يونيو 26, 2015 3:27 am من طرف عمر نصر

» أسباب مهمة تجعلك تثابر على تناول الرمان يوميا
الجمعة يونيو 26, 2015 3:23 am من طرف عمر نصر

» احذر .. هذا الريجيم قد يسبب الوفاة !
الجمعة يونيو 26, 2015 3:18 am من طرف عمر نصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
 
نور بني معروف
 
يمامه
 
نور
 
كنار
 
فجر
 
ابو فهـــد
 
القيصر
 
موحد للموت
 
المراقب
 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الشيخ شعيب الله الفاضل سلمان حمدان دعاء النفس سبلان الدين محمد النبي مقام ابراهيم الحكيم الدروز الامير سيدنا الموحدون معروف الست الفارسي كتاب جواد الخضر جوفيات

شاطر | 
 

 قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بهاء شمس
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 792
العمر : 30
الموقع : في هذا الجسد
العمل/الترفيه : الذنوب
المزاج : مقصر كثير
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
38 / 10038 / 100

السٌّمعَة : 3
نقاط : 147429
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الخميس فبراير 05, 2009 3:47 am

ان في بطن ابن ادم تسعة الوان من النار

الاولة نار الجهل والثانية نار الشهوة والثالثة نار الحرام والرابعة نار الغفلة والخامسة نار المعصية والسادسة نار النظر والسابعة نار البطن والثامنة نار الفرج والتعاسعة نار اللسان فنار الجهل لا تطفئ الا باستماع العلم ونار الشهوة لا تطفئ الا بالخشوع والخوف ونار الحرام لا تطفئ الا بذكر الموت ونار الغفلة لا تطفئ الا بالمذاكرة ونار المعصية لا تطفئ الا بالتوبة ونار النظر لا تطفئ الا بالحمد والشكر ونار البطن لا تطفئ الا باكل الحلال وترك الحرام ونار الفرج لا تطفئ الا بالصوم وقلة الاكل ونار اللسان لا تطفئ الا بذكر العلم والرغبة فيه


قال ابو بكر الكتاني

كان رجلا يحاسب نفسه على السيئات فحسب يوم سنينه فوجدها ستين سنة وحسب ايامه فوجدها احد وعشرين الف يوما وستمائة يوما فصرخ صرخة عظيمة وخر مغشيا عليه فلما افاق قال يا ويلاه اني اتي باحد وعشرين الف ذنب وستمائة ذنب هذا لو كان في كل يوم ذنب واحد فكيف بذنوب كثيرة ثم قال اه عمرت دنياي واخربت اخرتي وعصيت ربي الوهاب ثم اشتهيت النفلة من العمران الى الخراب ثم شهق شهقة ووقع على الارض ميتا رحمة الله تعالى عليه



قيل كان الشيخ ابو مدين رحمة الله عليه كبير القدر وكان من البذال الصالحين صاحب الحضرة والحضوة والكرامات والتعريف وكان يتكلم في الحقيقة بعد الفجر في مسجد الخضر عليه السلام بمدينة الاندلس فسمع به رهبان من دير يعرف بدير الملك وكانوا سبعين نفرا فجاء من اكابرهم عشرة انفار بسبب الامتحان وتنكروا ولبسو زي المسلمين ودخلو المسجد وجلسو مع الناس ولم يعلم بهم احد فلما اراد الشيخ ان يتكلم سكت حتى دخل رجل خياط فقال له الشيخ ما ابطاك قال له يا سيدي حتى فرغت العشر طواقي التي اوصيتني عليهم البارحة قال فاخذهم الشيخ منه ونهض قائما والبس كل واحد منهم طاقية فتعجب الناس من ذلك ولم يعلموا ما الخبر ثم اسرع الشيخ في الكلام وكان من جملة كلامه انه قال يا فقراء اذا هبت نسمات التوفيق من جانب الحق على القوب المشرقة اطفات كل نور ثم تنفس الشيخ فانطفت قناديل المسجد وكانو ثلاثين قنديلا ثم سكت واطرق ولم يتكلم ولم يتحرك احد لهيبة الشيخ ثم رفع راسه وقال لا اله الا الله يا فقراء اذا اشرقت انوار العناية على القلوب الميتة عاشت واضاء لها كل ظلمة ثم تنفس الشيخ فاشتعلت القناديل وعاد اليها نورها واضرمت واضطربت اضطرابا شديدا حتى كاد يلحق بعضها بعضا ثم تكلم الشيخ في تفسير اية سجده وسجدوا الناس فسجد الرهبان مع الناس خشية الفضيحة والاشهار فقال الشيخ في سجوده اللهم انك اعلم بتدبير خلقك ومصالح عبادك وان هؤلاء الرهبان قد وافقوا المسلمين في سجودهم ولباسهم و السجود لك وانا غيرت ظواهرهم ولم يقدر على تغيير بواطنهم غيرك وقد اجلستهم على مائدة الكرام فانقذهم من الشرك والطغيان واخرجهم من ظلام الكفر الى نور الايمان فما رفعوا الرهبان رؤوسهم من السجود الا وقد مضى عنهم الهجران والصدود ودخلوا في دين الملك المعبود واسلموا وبلغوا المقصود قال فاتي الى الشيخ وتابو على يده وبكوا وندمو على ما كان منهم وكثروا البكاء والصراخ في المسجد ومات منهم ثلاثة انفار في المسجد على التوبة وبلغ الملك خبرهم فاحسن اليهم وانعم عليهم وفرح باسلامهم فهذه والله صفة الاولياء الاخيار والسادة الابرار من منة الله على عباده ورحمته في بلاده

قال مالك ابن دينار رحمة الله عليه

اصابني في بعض اسفاري عطش شديد فهممت الى بعض الاودية طمعا في الماء فخفت لما سمعت اسدا يهدر وقلت هذه اسود مقبلة فوليت هاربا فنادى بي هاتف من بين الجبال يا هذا ليس الامر كما ظننت انما هو ولي قد عظمت زفراته واشتدت حسراته وارتفع صوته وعلا نحيبه فعدت الى طريقي فاذا انا بشاب قد اذابته العبادة حتى صار كالخيال فسلمت عليه واخبرته بعطشي فقال يا مالك ما وجدت في المملكة نقطة ماء ثم قام الى صخرة وضربها برجله وقال اسقنا ماء بقدرة من يحيي العظام وهي رميم فاذا الماء يخرج من بين الصخرة كما يخرج من العين فشربت حتى رويت ثم قلت اوصني بشيء ينفعني عند الله تعالى قال يا مالك كن لمولاك طائعا في الخلوات حتى يسقيك الماء في الفلوات

منقول من كتاب الوعظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163678
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الخميس فبراير 05, 2009 7:53 am

قيل.....
من جمع ست خصال لم يدع للجنة مطلبا ً ولا عن النار مهرباً :
من عرف الله فأطاعه , وعرف الشيطان فعصاه , وعرف الحقّ فاتبعه , وعرف الباطل فاتـّــقاه , وعرف الدنيا فرفضها , وعرف الآخره فطلبها
..................
ليس الخير أن يكثر مالك وولدك، ولكن الخير أن يكثر علمك، ويعظم حلمك، وأن تباهي الناس بعبادة ربك، فإن أحسنت حمدت الله، وان اسأت استغفرت الله
..............................
مشكور يا بهاء الله يوفقك ويحميك يا رب
(الخير بكثرت عملك)...وهذا الي عمشوفه بكتاباتك كل جمله بتنكتب بتنير قلب تهديه للخير.....الله يعطيك عقد نيتك الطيبه
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
raia
مــديرة الـــموقــع
مــديرة الـــموقــع


انثى عدد الرسائل : 922
العمر : 31
المزاج : رايقه كتير اليوم
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
100 / 100100 / 100

السٌّمعَة : 9
نقاط : 154465
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الخميس فبراير 05, 2009 9:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اه من نار الغفلة كم تحرق في الابدان واه من نار الشهوات كم هي موجعه
وطوبا لمن ذلل نفسه طلبا لنعيم الاخره
مش عارفه يا بهاء شو بدي رد عليك
لكن انت عامل متل هاد الولي الي عميفتح قلوبنا كي تبصر النور الحقيقي
اشكرك من كل قلبي
والله العليم انو حسناتك زايده
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raia
مــديرة الـــموقــع
مــديرة الـــموقــع


انثى عدد الرسائل : 922
العمر : 31
المزاج : رايقه كتير اليوم
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحده
عارظة الطاقة :
100 / 100100 / 100

السٌّمعَة : 9
نقاط : 154465
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الخميس فبراير 05, 2009 9:12 am

بسم الله الرحمن الرحيم
من اين اتت التسميه ابو ذر الغفاري ومع العلم ان اسمه جندب ابن جناده سلام الله عليه...
قيل انه سئل مرة كيف تحسب حسناتك وسيئاتك في الاخره فقال:
لا يذهبن عليك ولو مثقال ذرة في الاخره من حسنات او سيئات...
فقام ووضع رغيف خبز على الميزان زكان على وجه الرغيف بعض النمل
ثم ازال النمل عنه وارجعه على الميزان..
فقال هل زاد او نقص وزن الرغيف؟
فقالو كلا لان النمل وزنه كمثقال ذرات غير محسوبه
فقال : غير محسوبة الذرات في الدنيا لكن في الاخره تحسب بمثقال ذره وهذه العداله الحقيقيه
تقبل مروري يا بهاء مره اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بهاء شمس
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 792
العمر : 30
الموقع : في هذا الجسد
العمل/الترفيه : الذنوب
المزاج : مقصر كثير
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
38 / 10038 / 100

السٌّمعَة : 3
نقاط : 147429
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

بطاقة الشخصية
علاء:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الخميس فبراير 05, 2009 10:59 am

الله يجزيكم الف خير اختي امال واختي راية واللي قلبه خير وجوهر لما يسمع كلام الخير بيصير يعكس على الغير
الله يجزيكم الف خير انشالله

اقتباس :
لكن انت عامل متل هاد الولي الي عميفتح قلوبنا كي تبصر النور الحقيقي
اشكرك من كل قلبي
والله العليم انو حسناتك زايده
تقبل مروري

الله يكون بعوني اختي راية وبعوننا جميعا واجبنا مش قايمين فيه كيف لازم بيقول المثل بنفس طريقة التعبير
رحم الله شخص عرف قدر نفسه فوقف عندها ونحنا بنعرف انفسنا بالتقصير في طاعة الباري تعالى ودخله يلطف فينا ويا رب يعطيكي على قد نيتك الصافية اختي راية وينولك رضاه ورحمته انتي والجميع انشالله ويعيننا على انفسنا ويقدرنا على البعد عن الغفلة وعدم ارتكاب المعاصي الله يلطف فينا انشالله ويجزيكم الف خير ونعمة القبول يوم الحساب انشالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درزي بكل جوارحي
موحد ذهبي
موحد ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 830
العمر : 37
الموقع : بيت جن \ فلسطين
العمل/الترفيه : شاعر
المزاج : عادي
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :
46 / 10046 / 100

السٌّمعَة : 12
نقاط : 145662
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الخميس فبراير 05, 2009 12:25 pm

يسلمو بهاء عالقصص اللي بتحوي داخلها اسمى العبر ومغزى فريد ليتعلم اليشر من هذه القصص ويعتبروا منها . هالقصص بتهدينا دائما الى فعل الخير وذكر الله سبحانه وتعالى وقدرته على كل شيئ .....
وانا عجبتني قصة مالك بن دينار .... كثير حلوه يسلمو بهاء ويعطيك العافيه....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 32
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
89 / 10089 / 100

السٌّمعَة : 134
نقاط : 163678
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 1:02 pm

study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
محمود صالح دخان
موحد ذهبي
موحد ذهبي


عدد الرسائل : 1215
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك الاسلام
عارظة الطاقة :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 13
نقاط : 108521
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى   الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 2:04 pm

اخى بهاء مواضيعك من اروع المواضيع التى تكتب فى هذا المنتدى لانها تبصر الغافلين
وتنور طريق المهتدين الهم اجعلها فى ميزان حسناتك وجزاك اللة بها كل خير
مشكور اخى الكريم تقبل مرورى لك كل الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قال سيدنا ابو ذر رحمه الله تعالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: قصص الموحدين عبر الزمان-
انتقل الى: